خالد صلاح
}

قبل انطلاقها.. ماذا تحتويه مكتبة المترجم قبل افتتاحها بالمركز القومى للترجمة؟

الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:00 ص
قبل انطلاقها.. ماذا تحتويه مكتبة المترجم قبل افتتاحها بالمركز القومى للترجمة؟ المركز القومى للترجمة
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

فى خطوة إيجابية، أعلن المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتور أنور مغيث عن انطلاق مكتبة المترجم خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تجهيزها، وفى هذا السطور المقبلة نستعرض معلومات تهمك عن المكتبة.

مكتبة المترجم تفتح فى المبنى الجديد الملحق بمبنى المركز القومى بالترجمة، وتفتتح رسميًا للجمهور فى النصف الأول من أبريل، وتكمن أهمية المكتبة فى أنها تحتوى الأصول الأجنبية لجميع الكتب الصادرة عن المركز القومى للترجمة والمشروع القومى للترجمة، مما يتيح للباحثين إجراء أبحاث حول دراسات الترجمة.

كما تحتوى مكتبة المترجم أيضًا على جميع الإصدارات الخاصة بالمركز القومى للترجمة، نذكر منها على سبيل المثال "الحرب الباردة الثقافية، محاولة لفهم الأزمة الأمريكية الايرانية، فهم التلمود، وثائق الجينزا، الدول والحركات الاجتماعية، تاريخ النقد الأدبى الحديث، ناصر، الدول والحركات الاجتماعية، النسبية وطبيعة المكان، شوبنهاور العالم إرادة وتمثلا، إمبراطوريات متخيلة:تاريخ الثورة فى صعيد مصر، من يايل الى التراجمة، نهر الخراما، عالم الرعامسة، اليونان والعرب و أوروبا، مملكة وجدو بين الأسطورة والتاريخ، رواد نظرية الرواية الحديثة.

ولن تقف محتويات مكتبة المترجم عند هذا الحد فقط، بل أنها تحتوى المكتبة على مجموعة كبيرة من القواميس والموسوعات المتخصصة مع وجود أجهزة كمبيوتر مجهزة تتيح للزوار والباحثين استخدام الموسوعات الموجودة على شبكة الانترنت، وأيضًا تحتوى على كمية كبيرة من الكتب المتخصصة فى جميع المجالات، لذلك فان المكتبة سوف تمثل اضافة كبيرة لدور المركز القومى للترجمة فى تنمية وتطوير ودعم المترجمين .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة