وفاة "هوبرت دو جيفنشى" أشهر مصممى الأزياء الفرنسيين ومؤسس دار "Givenchy".. الخبر صدم صناع الأزياء والموضة فى العالم.. تعرف على أهم محطاته وأبرز النجمات العاشقات لتصميماته المختلفة.. صور

الإثنين، 12 مارس 2018 06:15 م
 وفاة "هوبرت دو جيفنشى" أشهر مصممى الأزياء الفرنسيين ومؤسس دار "Givenchy".. الخبر صدم صناع الأزياء والموضة فى العالم.. تعرف على أهم محطاته وأبرز النجمات العاشقات لتصميماته المختلفة.. صور هوبرت دو جيفنشى
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" هوبرت دو جيفنشي" واحد من أهم مصممي الأزياء الفرنسيين، ويمتلك تاريخا حافلا في عالم صناعة الموضة، حيث ارتبط اسمه بالإبداعات الراقية والأنيقة، تناقلت اليوم المواقع العالمية خبر وفاته، والتي تعد بمثابة صدمة لقطاع كبير من المعنيين بالأزياء والموضة ، حيث توفى هوبرت دو جيفنشي مؤسس بيت أزياء  " Givenchy" ، أول أمس السبت عن عمر يناهز 91 عاما، إلا أن عائلته أكدت الخبر صباح اليوم .

هوبرت دو جيفنشي
هوبرت دو جيفنشي

 

ماهي دور الأزياء التي عمل بها قبل إنشائه لدار الأزياء الخاص به؟

 ولمن لا يعرف هوبرت دو جيفنشي عمل مع عدد كبير من أهم وأشهر دور الأزياء الشهيرة ، ومن أبرزها " Pierre Balmain " و " Christian Dior " و " Elsa Schiaparelli "، و ذلك قبل إنشائه لدار الأزياء الخاصة به في عام 1952 .

هوبرت دو جيفنشي  في الاتيلية الخاص به
هوبرت دو جيفنشي في الاتيلية الخاص به

 

متي أطلق " هوبرت دو جيفنشي " أول مجموعة أزياء " ready-to-wear

" ؟  

وبعد عامين من افتتاح الدار الخاصة، أطلق أول مجموعة أزياء " ready-to-wear " ، ثم قدم مجموعة للملابس الرجالية في عام 1969 .وتحولت إبداعات " هوبرت دو جيفنشي " التي أذهلت العالم برقيها لأهم الملابس التي ترتديها النجمات بأعمالهن الفنية، إضافة إلى ظهورهن بتصميماته على السجادة الحمراء بأهم وأشهر الحفلات الكبرى والمهرجانات .

"هوبرت دو جيفنشي" هو مصمم الأزياء الأسطوري الذي اشتهر بعمله مع عدد هائل من النجمات، أبرزهن هوليوود الشهيرة أودري هيبورن ، كذلك كانت تفضل تصميماته جاكلين كيندي.

تميزت أعمال المصمم الفرنسي بأناقته الباريسية وتطوره الذي شهد تأثيره في السينما ، على السجادة الحمراء ، وعلى أجمل النساء.

 

من هن أشهر النجمات الحاليات العاشقات لتصميمات " Givenchy

تفضل الكثير من نجمات العالم ارتداء تصميمات دار أزياء " Givenchy" كونها تعد وثيقة مهمة تضمن لهن الإطلالة الراقية والأنيقة، ومن أبرزهن: شارليز ثيرون وجال جادوت وايما ستون وروني مارا  وآن هاثاواي و مارجوت روبي وغيرهن.

صورة عام 1958 مع  نجمة هوليوودأودري هيبورن
صورة عام 1958 مع نجمة هوليوودأودري هيبورن

 

هوربرت و اودري
هوربرت و اودري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة