أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. افتتاح مهرجان الجنادرية "32" وسباق الهجن السنوى فى السعودية

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 02:48 م
غدا.. افتتاح مهرجان الجنادرية "32" وسباق الهجن السنوى فى السعودية مهرجان الجنادرية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام غدا الأربعاء، حفل افتتاح المهرجان الوطنى للتراث والثقافة "الجنادرية" فى دورته الثانية والثلاثين، والذى تنظمه وزارة الحرس الوطنى، ويتخلله سباق الهجن السنوى الكبير، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. 

 

وتعد رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمهرجان وأنشطته، مصدر فخر واعتزاز لكافة المشاركين فى هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، والتى تحظى منذ انطلاقتها بدعمه ورعايته وحرصه على تطورها، كما أعلن عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين، بتمديد فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع، وهى لفتة أبوية كريمة تعد دعما وتشجيعا للمهرجان والعاملين فيه سواء من وزارة الحرس الوطنى أو من بقية قطاعات وإمارات المناطق والوزارات والهيئات المختلفة من القطاعين العام والخاص، وتأتى استجابة من مقام خادم الحرمين الشريفين لمطالبات ومناشدات أبنائه المواطنين والمواطنات الذين يتشوقون لزيارة الجنادرية بتمديد فترة المهرجان ولأول مرة هذا العام، سيفتح المهرجان أبوابه من 11 صباحا إلى 11 مساء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار. 

 

ويحظى المهرجان بدعم كبير ومساندة دائمة من القيادة الرشيدة لكى يظهر بالصورة المشرفة التى تعكس تراث وثقافة المملكة العربية السعودية على الوجه الأكمل، وتجسد الترابط والتلاحم بين أبناء هذا الوطن على أرض الجنادرية، التى تسعد باحتضان المشاركين من مختلف مناطق المملكة والوزارات والقطاعات.

 

وقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح الشخصيات الثقافية المكرمة لهذا العام وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى وهم: الأمير سعود الفيصل - رحمه الله -، وتركى السديرى، والدكتورة خيرية السقاف؛ وذلك تقديرا لريادتهم وجهودهم فى خدمة وطنهم. 

 

وسوف يتضمن حفل الافتتاح الخطابى هذا العام على أوبريت (أئمة وملوك) من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، وأداء نخبة من الفنانين السعوديين.

 

وتحل جمهورية الهند كضيف شرف المهرجان هذا العام. وفى هذا الإطار، أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية الهند الجنرال في كيه سينغ، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ؛ على اختيار جمهورية الهند ضيف شرف فى المهرجان الوطنى لهذا العام والذى يعد موضع شرف كبير لبلدنا. 

 

كما نوه بالعلاقة الاستراتيجية والحضارية الوثيقة وعمق الجذور مع المملكة، مشيرا إلى أن هذه المشاركة سترفع علاقات بلاده إلى مستويات عالية جديدة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة