إدارة مهرجان الجنادرية بالسعودية: الجناح المصرى حقق نجاحا غير مسبوق

الخميس، 16 فبراير 2017 11:00 ص
إدارة مهرجان الجنادرية بالسعودية: الجناح المصرى حقق نجاحا غير مسبوق مشاركة مصر فى مهرجان الجنادرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاقت مشاركة مصر كضيف شرف فى مهرجان الجنادرية بالمملكة العربية السعودية فى دورته الـ31، نجاحا منقطع النظير حيث كان الإقبال الجماهيرى على الجناح المصرى كثيفا على مستوى كافة العروض، حيث أن إدارة المهرجان أبلغت السفير المصرى ناصر حمدى بأن جناح مصر أكثر جناح لضيف شرف تم زيارته من الجمهور على مدار عمر الجنادرية، والذى بلغ عدد زواره حتى الآن أكثر من مليون زائر.

 

وتضمنت العروض الفنية، عروضا لفرقة التنورة التراثية، فرقة النيل للموسيقى الشعبية المصرية، فرقة اسوان للفنون الشعبية، اوركسترا بيت العود، فرقة سوهاج للفنون الشعبية، فرقة الموسيقى العربية، فرقة الوادى الجديد، فرقة السباعية للإنشاد الدينى، بالإضافة لإقامة العديد من الأمسيات الشعرية لشعر البادية والفصحى والعامية، إلى جانب إقامة ندوات ومحاضرات.

 

كما شهد الجناح المصرى معرضا للوحات الفن التشكيلى وخيما تراثية لحلايب وشلاتين ومطروح والعريش، وورشة للخط العربى، ومعرضا لنوادر المخطوطات.

 

يذكر أن مهرجان الجنادرية افتتح فى 1 فبراير الجارى والذى سيستمر حتى غدا 17 فبراير الجارى بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أقيم الجناح المصرى فى قرية الجنادرية تحت شعار "مصر اصالة.. معاصرة" يبلغ مساحته حوالى 2500 متر مربع، تم تقسيمها إلى 20 جناحا يضم العديد من المعارض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

غريبه

غريبه إعلامهم لا يذكر أى شئ عن نجاح مشاركة مصر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة