خالد صلاح

الحملات الشعبية لدعم السيسي ترفع شعار "جاهزون لمعركة الرئاسة".. علشان تبنيها: ننتظر تكليفات الحملة الرسمية.. حب الوطن: خطة متكاملة لحشد المواطنين بالانتخابات.. ومن أجل مصر: المشاركة بكثافة رسالة للمجتمع الدولى

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 02:30 م
الحملات الشعبية لدعم السيسي ترفع شعار "جاهزون لمعركة الرئاسة".. علشان تبنيها: ننتظر تكليفات الحملة الرسمية.. حب الوطن: خطة متكاملة لحشد المواطنين بالانتخابات.. ومن أجل مصر: المشاركة بكثافة رسالة للمجتمع الدولى الحملات الشعبية لدعم السيسي ترفع شعار "جاهزون لمعركة الرئاسة"
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ ما يزيد عن 5 أشهر، ظهرت العديد من الحملات الشعبية الداعمة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية بالانتخابات الرئاسية 2018، لتمثل ضغط شعبى للرئيس السيسى للترشح لفترة ثانية لاستكمال المشروعات القومية وحصد نتائجها.

 

ومع بدء العد التنازلى لاقتراب الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى شهر مارس المقبل، تحولت مهمة الحملات الشعبية بعد ترشح السيسى رسميا لخوض السباق الانتخابى إلى العمل على توعية المواطنين والحشد للمشاركة فى الانتخابات المقبلة، وفى هذا الإطار كشف عدد من منسقى الحملات عن خططهم الحالية لحشد المواطنين للمشاركة.

 ائتلاف حب الوطن: خطة لحشد المواطنين للمشاركة بالانتخابات مع النقابات العمالية

فى البداية، قال النائب محمد وهب الله رئيس ائتلاف حب الوطن، إن الائتلاف بدأ فى وضع خطة عمل متكاملة لحشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أن الائتلاف خاطب جميع النقابات العمالية العامة باعتبارها أحد الكتل الرئيسية بالائتلاف لوضع تصورهم الكامل حول المشاركة والحشد فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأضاف وهب الله، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف سوف يعقد اجتماعا عاجلًا خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن تشكيل لجان فى الدوائر والمراكز المختلفة يكون هدفها حشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.

 

وأشار رئيس ائتلاف حب الوطن، إلى أنه ينسق مع الاتحادات المحلية للنقابات العمالية بشأن عقد اجتماعات مع المواطنين والعاملين بشأن رفع توعيتهم بأهمية المشاركة الانتخابية والإدلاء بالأصوات أيام الاقتراع والتصويت.

 


"كلنا معاك من أجل مصر": مشاركة المصريين فى الانتخابات رسالة قوية للخارج 

وفى نفس السياق، أوضح محمد منظور رئيس حملة كلنا معك من أجل مصر الداعمة للرئيس السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الحملة قائمة على التوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات بحيث يمارس الشعب المصرى والمواطنين حقوقهم السياسية والانتخابية من خلال المشاركة الفعالة فى التصويت بالانتخابات.

 

وأضاف منظور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مسألة النزول للمشاركة فى الاقتراع والتصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة الهدف منه مخاطبة المجتمع الدولى وليس الداخلى لأنه يحمل رسالة قوية أن المواطن المصرى يشارك فى بناء الديمقراطية.

وأشار رئيس حملة كلنا معك من أجل مصر، أن حملة كلنا معك من أجل مصر تعمل على عرض إنجازات الرئيس السيسى أمام المواطنين التى حققها خلال الفترة الماضية، وكيف خاطر الرئيس بشعبيته وأنه لم يخاطر بمصلحة المواطن على حساب سمعته وأن مصلحة الوطن الهدف الأول لدى السيسى والدليل على ذلك الإجراءات الاقتصادية التى اتخذها قبل شهور قليلة ولم ينظر إلى أى حسابات انتخابية متابعا حملتنا هدفها توعية كاملة للمواطنين وليس للضغط عليهم.

 

وأكد منظور، على أن السيسى كان أمامه تحدٍ كبير بعد توليه الرئاسة بالفترة الأولى تتمثل فى استعادة الأمن خاصة وأنه لا توجد دولة بلا أمن، حيث أن غياب الأمن يتبعه تراجع الاستثمار، مشددًا على أن الفترة القادمة ستشهد طفرات قوية على كافة الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية وستكون فترة الحصاد.

"علشان تبنيها": مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات لعرض إنجازات السيسي

ومن جانبه قال النائب كريم سالم المتحدث الرسمى باسم حملة "علشان تبنيها"، التى تم تدشينها خلال الشهور الماضية لمطالبة السيسي للترشح لفترة ثانية، إن الحملة انتهت من فترة جمع النماذج الشعبية الخاصة بالضغط على الرئيس السيسى بشأن الترشح للانتخابات الرئاسية 2018 المقرر إجراؤها فى شهر مارس المقبل، كما أنها ساهمت بشكل كبير فى حشد المواطنين لتحرير نماذج التأييد الشعبية بالشهر العقارى، التى اشترطتها الهيئة الوطنية للانتخابات ضمن شروط الترشح.

وأضاف سالم، لـ"اليوم السابع"، أن الحملة بكامل قوتها مستمرة فى العمل على تنظيم دورات توعية للمواطنين للمشاركة فى الانتخابات وعرض إنجازات الرئيس، متابعا: "ننتظر أى تكليف من الحملة الرسمية للرئيس السيسى سواء لحشد المواطنين للانتخابات أو تنظيم مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات للتوعية واستعراض الإنجازات".

 

وبدوره، قال محمد عزت المنسق العام لقائمة فى حب مصر، إنه منذ اليوم الأول لتكوين القائمة وتم وضع خطة وإستراتيجية وأهداف محددة من ضمنها العمل على الانتشار فى جميع أنحاء الجمهورية من أجل دعم الشعب المصرى والمساهمة بشكل فعال فى عملية التوعية السياسية الشاملة.

 

وأكد "عزت"، على أن القائمة تستعد لتنظيم عدد من المؤتمرات الجماهيرية فى مختلف المحافظات لدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة ثانية، والعمل على رفع نسبة المشاركة الانتخابية والحشد الانتخابى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة