أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب يبدأون خطة مواجهة دعوات مقاطعة انتخابات الرئاسة.. مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات.. ندوات تثقيفية بمقرات الأحزاب.. شرح إنجازات سنوات الرئيس.. ويوجهون رسالة للشعب: "انزل.. شارك..صوتك حر"

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:18 ص
نواب يبدأون خطة مواجهة دعوات مقاطعة انتخابات الرئاسة.. مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات.. ندوات تثقيفية بمقرات الأحزاب.. شرح إنجازات سنوات الرئيس.. ويوجهون رسالة للشعب: "انزل.. شارك..صوتك حر"
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من نواب البرلمان عن خطتهم للتصدى للدعوات المشبوهة التى تنادى بمقاطعة الانتخابات التى أطلقها البعض، فيما قابل النواب ذلك بالإعلان عن فتح مقراتهم بالكامل فى دوائرهم ولقاء المواطنين للرد على الاستفسارات المتعلقة بالانتخابات، وعقد لقاءات ومؤتمرات جماهيرية، وعقد ندوات تثقيفية.

وفى هذا الإطار قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه آن الأوان لرد الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسى، الرجل الذى بذل كل جهده من اجل أن تستعيد الدولة المصرية مكانتها على الصعيدين المحلى والإقليمى والدولى، وذلك من خلال التصدى لدعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية والمشاركة بقوة لم يسبق لها مثيل.

 

دعوات المقاطعة يطلقها غير متجردين للمصلحة الوطنية

وأوضح البطيخى، أن دعوات المقاطعة تصدر عن أشخاص غير متجردين للمصلحة الوطنية، ولهذا سيكون للنواب دور قوى وفعال للتصدى لها، بالإضافة لوسائل الإعلام، خاصة وان هذه الدعوات التى لن تثمن او تغنى من جوع، مشددا على ضرورة مخاطبة العقول والاهتمام بفئة الشباب حين تسليط الضوء على أهمية المشاركة فى الانتخابات.

وطالب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،  بإلقاء الضوء على وضع مصر قبل 30 يونيو، وكيف كانت الأوضاع متردية للغاية، وبعد أقل من 4 سنوات نشهد طفرة حقيقية على كافة الأصعدة، فهناك العديد من المشروعات القومية التى تم الانتهاء منها ومنها ما هو طور الانتهاء، وفيما يخص علاقة مصر الخارجية فهذا الملف أيضا شهد تطورات عظيمة، سواء علاقة مصر بأفريقيا او الوطن العربى أو الدول الأجنبية بشكل عام، وهذا يؤكد أن السيسي يوصل الليل بالنهار فى عمله، وعلينا أن نرد له الجميل.

وشدد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة تسليط الضوء على الإنجازات فى وسائل الإعلام جميعها وحث الشباب على المشاركة من خلال مخاطبة العقول من خلال إلقاء الضوء على ما كنا عليه ما نحن فيه الآن.

 

المصريون يثقون في زعيمهم


من جانه قال النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن دعوات مقاطعة الانتخابات لن تلقى صدى فى الشارع المصرى، وهذا يعود لثقة المصريين فى قائدهم وزعيمهم، بالإضافة إلى نبذ أصحاب هذه الدعوات المشبوهة من قبل المصريين.

وأضاف أبو حامد، ان النواب عليهم دور كبير ايضا فى التصدى لمثل هذه الدعوات، من خلال وضع خطة للحشد والمشاركة بعقد لقاءات وندوات مجتمعية بهدف التنوير والتثقيف ومخاطبة البسطاء من المجتمع المصرى، وهم يمثلون شريحة عظمى أو ما يطلق عليهم الطبقة المتوسطة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الهدف الأساسى من هذه الندوات واللقاءات عمل تقييم حقيقى للفترة السابقة، متابعا: تقييم أى مسئول يُقاس من خلال الفترة التى تولى فيها المسئولية وحجم التحديات والموارد المتاحة له والفترة الزمنية، ومن ثم حجم الإنجاز الذى تم على أرض الواقع خلال هذه الفترة، والمتابع الجيد لأحوال الدولة المصرية يجد أن هناك طفرة فى عدد المشروعات القومية، وتحقيق الأمن والاستقرار، فضلا عن أننا قطعنا شوطا كبيرا فى القضاء على الإرهاب، وهذا من أجل الرد على الأكاذيب الممنهجة التى يروجها البعض.

مؤتمر جماهيرى بملوي

من جانبه، أعلن النائب رياض عبد الستار، عن تنظيم مؤتمر جماهيرى بدائرته بمركز ملوى بمحافظة المنيا، خلال الأيام القليلة المقبلة، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور ممثلين عن الأزهر والكنيسة والفلاحين والعمال وباقى فئات المجتمع المصرى.

وأوضح عبد الستار، أن فكرة الحشد للانتخابات الرئاسية المقبلة مطلوبة وذلك لدحر دعوات المقاطعة والصورة السلبية التى يصدرها البعض من خلال ترويج أكاذيب بعيدة عن الواقع، وبهذا الحشد سنثبت للعالم كله، أن الشعب المصرى واع ومثقف، ويعى جيدا حجم المسئولية، وأثبت ذلك للجميع خلال الانتخابات السابقة والاستفتاءات التى شهدناها فى السنوات الماضية، وسيتم تكرار هذا المظهر الحضارى فى الانتخابات المقبلة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات ليس لهم قيمة فى المجتمع المصرى، وبهذه الأفعال يريدون أن يكون لهم مكانا بعدما نبذهم المجتمع، مناشدا المصريين جميعهم بالنزول للتصوت.

وفى حتام تصريحاته وجه النائب رسالة للشعب المصري قائلا:: بلاش سلبية، إنزل وقول رأيك بصراحة، وصوتك انت حر فيه بس لازم تنزل".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif dabbas

تسلم يا سمرة

تسلم يا سمير وربنا يوفقك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة