خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ألمانيا ترحب بالجولة الثانية من مفاوضات السلام بجنوب السودان

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 02:14 م
ألمانيا ترحب بالجولة الثانية من مفاوضات السلام بجنوب السودان المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت ألمانيا بعقد الجولة الثانية من مفاوضات السلام فى جنوب السودان - تحت رعاية الهيئة الحكومية للتنمية فى شرق إفريقيا "إيجاد".

وذكر بيان صادر عن المركز الألمانى للإعلام بالقاهرة اليوم الثلاثاء، "نرحب بالجولة الثانية من مفاوضات السلام فى جنوب السودان التى بدأت أمس تحت رعاية الهيئة الحكومية للتنمية فى شرق إفريقيا "إيجاد"، وتابع "تناشد الحكومة الألمانية أطراف النزاع بتغليب إرادة السلام وتدعوهم إلى تقبل الحل التوفيقى فى المفاوضات لإنهاء الحرب الأهلية المحتدمة منذ يوليو 2016".

وأكد البيان أن ألمانيا تقف مع شركائها الدوليين وراء جهود "إيجاد"، والاتحاد الإفريقى، والبلدان المجاورة لجنوب السودان والأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل سلمى شامل هناك، موضحاً "يجب أن يكون الهدف الآن هو ضمان الالتزام بوقف إطلاق النار فى كافة المناطق، والذى دخل حيز التنفيذ فى الجولة الأولى من المفاوضات فى 24 ديسمبر الماضي، ويجب دوام وقف إطلاق النار والتوصل على هذا الأساس إلى اتفاق حيال القضايا الأساسية بشأن الحكومة وبناء الدولة والأمن.

يذكر أن ألمانيا تدعم جهود السلام فى جنوب السودان من خلال مشروع الوساطة الممول من مخصصات تحقيق الاستقرار التى تقدمها وزارة الخارجية الألمانية، بالإضافة إلى مساهمات مالية تخصص لمؤسسات اتفاق السلام؛ لاسيما لجنة وقف إطلاق النار.

وقدمت الخارجية الألمانية مساعدات إنسانية فى أزمة جنوب السودان بنحو 90 مليون يورو فى عام 2017. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة