أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق دسوقى: الفن أمن قومى.. و"الأستاذ مفيد عايش" عمل يمحو الأمية السياسية

الإثنين، 05 فبراير 2018 09:57 م
طارق دسوقى: الفن أمن قومى.. و"الأستاذ مفيد عايش" عمل يمحو الأمية السياسية الفنان طارق دسوقى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الفنان طارق دسوقى الشكر لفريق العمل الذى شاركه فى المسلسل الإذاعى "الأستاذ مفيد عايش"، مؤكدا أنه عمل ذو قيمة وهدف ومضمون يخدم المواطن والوطن، كما وجه الشكر لمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.
 
 
 
وقال دسوقى: "من الجيد أن تعى مؤسسة مجتمع مدنى أهمية رسالة الثقافة بشكل عام وتحديدا الفن وأهمية القوى الناعمة ودورها فى صياغة عقول ووجدان المواطنين، وأتمنى أن ينتقل هذا الوعى لجميع المؤسسات المدنية والأجهزة الرسمية أيضا".
 
 
 
وشدد الفنان طارق دسوقى على أن الفن ملف أمن قومى رغم تهميشه خلال الآونة الأخيرة، مؤكدا أن القضاء على الجهل يقضى على الفقر والمرض، لافتا إلى أن المقصود بالجهل هنا ليس جهل القراءة والكتابة إنما هو الجهل الدينى والسياسى وجهل بالمعرفة، ولن يتم التغلب عليه إلا بالوعى والتنوير عبر الفن والثقافة.
 
 
 
وأوضح أن هذا العمل الإذاعى والشخصية التى يجسدها بالمسلسل الإذاعى "الأستاذ مفيد عايش" هو مواطن مصرى قرر أن يعيش ويفيد نفسه وأهله ووطنه مصر، لافتا إلى أن مصر تمر بمرحلة حرجة ومهمة تحتاج إلى رفع الوعى ومحو الأمية السياسية.
 
 
 
كما أشار إلى أن أحداث المسلسل تدور على مدار 30 حلقة وبشكل مبسط يجوب فريق العمل محافظات الجمهورية لتوعية المواطنين بكيفية ممارسة حقهم فى الانتخاب.
 
 
 
جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، لإطلاق مبادرتها الأولى من نوعها فى إنتاج عمل فنى درامى للتوعية الانتخابية لتسجيل حلقات مسلسل "الأستاذ مفيد عايش"، والذى يعد أول دراما إذاعية يتم إنتاجها خصيصا لرفع الوعى الانتخابى لجماهير الدراما المصرية.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة