خالد صلاح

علاج الناسور العصعصى يشمل مضادات حيوية أو إجراء جراحة حسب الحالة الصحية

الإثنين، 05 فبراير 2018 04:00 ص
علاج الناسور العصعصى يشمل مضادات حيوية أو إجراء جراحة حسب الحالة الصحية علاج الناسور -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الناسور العصعصى، هو عبارة عن كيس يتكون في أسفل الظهر، وهي التي تسمى العصعص، ويحتوي الكيس على شعر أو جلد ميت أو الاثنين معاً، ويصاحبه بعض الأعراض مثل الشعور بآلام أثناء الجماع والتهاب بالمسالك البولية، وإفرازات مهبلية كريهة، وأسباب الإصابة به متنوعة مابين إلتهاب الأمعاء أو القولون، إصابات مهبلية وغيرها من الأسباب، وذكر الموقع الأمريكى " medscape"، علاج الناسور العصعصى، وهو :

 

-يعتمد علاج الناسور العصعصى على موقع الناسور، فإذا كان هناك خراج موجود، يستعمل فى هذه الحالة المضادات الحيوية عن طريق الوريد، وخافضات للحرارة، ومسكنات حسب الحاجة، ومع ذلك، خراجات المستقيم بسيطة لا تحتاج عادة المضادات الحيوية.

 

علاج الناسور العصعصى
 

 

-إذا كان المريض مصابا بالتسمم، فقد يكون من الضروري استخدام السوائل الوريدية أو الضغط. اعتمادا على وجود الأعراض وحالة المريض، وقد يكون إجراء عملية جراحية ضروري.

 

علاج الناسور العصعصى
 

 

-ويتطلب علاج الناسور العصعصى، أحياناً إجراء عملية جراحية وقد ينتج عن هذا حدوث مضاعفات صحية مثل سلس البول، لذلك ينبغي استشارة طبيب الجهاز الهضمي إذا كان يشتبه في الإصابة بالتهاب الأمعاء، يجب النظر فى أمر إجراء العملية الجراحية لتجنب المضاعفات الصحية للمريض.

علاج الناسور العصعصى3
 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة