أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة رئيسة تحرير النسخة الورقية من صحيفة بيلد الألمانية

السبت، 03 فبراير 2018 01:58 م
استقالة رئيسة تحرير النسخة الورقية من صحيفة بيلد الألمانية صحيفة بلد الالمانية- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت رئيسة تحرير صحيفة بيلد الألمانية، أكثر الصحف الأوروبية مبيعا، استقالتها يوم الجمعة بعدما خسرت فى نزاع سلطة مع رئيس تحرير النسخة الرقمية من الصحيفة.

واستقالت تانيت كوخ (40 عاما) من منصبها بعد عامين من توليها رئاسة تحرير أهم إصدارات دار النشر الألمانية أكسيل سبرينجر. وفى رسالة بالبريد الإلكترونى للعاملين بالصحيفة قالت إن علاقة العمل بينها وبين رئيس تحرير النسخة الرقمية يوليان خايشيلت انهارت فى العام الماضى.

وقالت كوخ فى الرسالة التى اطلعت رويترز على نسخة منها "فى عام 2017 بلغ استعدادى للتنازل أقصاه".

وهذا الخلاف الإدارى يعطى لمحة نادرة عن أساليب العمل الداخلية فى أكبر دار نشر رقمى فى أوروبا التى أسسها الراحل أكسيل سبرينجر فى عام 1946. ولا زالت أرملته فريدا المالك الرئيسى للشركة.

وقال ماتياس دوبفنر الرئيس التنفيذى لدار سبرينجر إن تولى رئيسين لتحرير نسختى الصحيفة الورقية والرقمية لم يمض بشكل جيد كما كان متوقعا.

وقال فى بيان "كانت نوايانا طيبة لقسم المسؤوليات التحريرية لكن عمليا لم يفلح الأمر" وعبر عن أسفه لاستقالة كوخ، وسيتولى خايشيلت (37 عاما) رئاسة تحرير بيلد بالكامل.

وانخفض توزيع النسخة المطبوعة من بيلد بنحو النصف إلى مليونى نسخة منذ بداية الألفية، وبرغم إيرادات الإعلانات القوية بها فى الربع الأخير من العام الماضى استمر اتجاه القراء إلى المواقع الإخبارية على الإنترنت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة