صحيفة بيلد الألمانية تتهم صحفيى أردوغان بالتجسس على برلمانيين ألمان

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 04:20 م
صحيفة بيلد الألمانية تتهم صحفيى أردوغان بالتجسس على برلمانيين ألمان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت صحيفة "بيلد" الألمانية مراقبة الصحفيين الأتراك المقيمين فى أراضيها لرئيس حزب الاتحاد الديمقراطى السورى ""pyd صالح مسلم خلال زيارته إلى برلين، بالتقاط صور لقاءاته الرسمية والشخصية خلال زيارته الأخيرة إلى البرلمان الألمانى، واصفة الأمر بـ"العملية الخارجة" عن الإطار الدبلوماسى والأخلاقى.

 

وقد نشرت الصحيفة تقريراً عن هذه الممارسات التى تنتهجها حكومة أردوغان بعنوان "صحفيو أردوغان يتجسسون على برلمانيين ألمان" عقب التقاط الصحفيين الأتراك صوراً لرئيس حزب الاتحاد الديمقراطى السورى خلال لقاءاته مع نواب ألمان.

 

وجاء هجوم الإعلام الألمانى بعدما نشرت صحيفة ستار التركية خلال زيارة صالح مسلم للبرلمان الأوروبى تقريراً عنونته بـ"ألمانيا تستقبل إرهابيى الـPKK وPYD" مرفقة بصور واضحة للقاءات فردية لصالح مسلم على هامش الاجتماع.

 

كما جاء فى التقرير أن هذه ليست المرة الأولى التى يستقبل فيها البرلمان الألمانى صالح مسلم بل استقبل فى شهر أغسطس أيضا وجاء فى التقرير أيضا أن رئيس إحدى الكتل البرلمانية وعد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطى بمطالبة البرلمان الألمانى بالضغط على تركيا لتغيير سياستها تجاه "روج أفا" الشمال السورى.

 

فيما استنكر البرلمانى الألمانى سفيم داد كيلن "Sevim Dagdelen" الممارسات الاستخباراتية التركية، مطالبا الحكومة الألمانية بالاستفسار فى هذه القضية، مؤكدا أن هذه الممارسات لا علاقة لها بالأعراف الدبلوماسية داعيا الحكومة لاتخاذ موقف صارم اتجاه هذه الممارسات التركية فى تركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة