ألوميتال ولا خشب.. لو بتشطبى بيتك اعرفى إزاى تختارى

السبت، 03 فبراير 2018 02:00 م
ألوميتال ولا خشب.. لو بتشطبى بيتك اعرفى إزاى تختارى ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط المكونات العديدة عند تجهيز المنزل تجد الكثير من النساء يشعرن بالحيرة عند الاختيار بين الأخشاب والألوميتال للنوافذ والشرفات، وهو ما يجعل البعض يتبع مبدأ اللى أعرفه أحسن من اللى معرفوش، والسير على نفس نهج الكثيرون بتركيب الأخشاب، بشكل "الشيش" المعتاد، بينما تبحث الكثيرات عن كل ما هو متطور وجديد فيلجأن لاختيار الألوميتال.

 

وبين هذا وذاك تحتار الكثيرات، لكن بحسب ما يقول متخصص تركيب الألوميتال والديكورات المنزلية عمر الصاوى، لـ "اليوم السابع"، إن الاختيار بين الألوميتال والأخشاب فى تجهيزات المنازل يتحدد وفقًا لعدة عوامل، ترجع بعضها لذوق واختيار، وإمكانات أصحاب المنزل، وتتوقف فى أحيان كثيرة على طبيعة وتصميم المنزل نفسه.

 

أبواب خشب
أبواب خشب

 

فتعرفى فى السطور التالية على 5 نصائح تجنبك الحيرة عند تجهيز منزلك:

 

العيوب والمميزات

عليكِ معرفة ما تقومين باختياره جيدًا، فعيوب ومميزات كل من الألوميتال أو الأخشاب واضحة للجميع، فبحسب ما يقول متخصص تركيب الألوميتال، إنه يتمتع بالعديد من المميزات، مثل سهولة التعامل والتنظيف، والشكل الأنيق، وضمان التصليح عند التلف، وتمتعه بالأمان المحكم، أما بالنسبة للعيوب، فربما يكون ارتفاع سعره عن الأخشاب، وتعدد أنواعه والتى تعرض الكثيرون للخسارة فى ذلك لعدم القدرة على اختيار الأنواع الجيدة من الألوميتال.

 

أما بالنسبة للأخشاب فهى كمنتج طبيعى يعتاد الكثيرون على وجوده فى منازلهم، فهو أقل فى السعر، لكن العيوب تضم صعوبة التنظيف، وضرورة التغيير مع مرور الوقت لتأثره بالعوامل البيئية.

 

ألوميتال1
ألوميتال

 

تصميم المنزل

يعتبر تصميم المنزل وشكله العام من أكثر الجوانب التى تتداخل معكِ فى تحديد رأيك عند الاختيار، فربما يجبرك تصميم منزلك على اختيار الألوميتال للنوافذ والأبواب، بينما فى أحيان كثيرة لا تجدين أمامكِ غير الأخشاب بديل.

 

التكلفة

الميزانية المحددة لذلك الجانب من التشطيبات توفر عليكِ تفكير كثير، فبالطبع أنه إذا كانت الميزانية كبيرة فالأفضل اختيار الألوميتال للسهولة والأشكال الحديثة، والذى يبدأ أسعاره للمتر من 500 جنيه فى بعض الأسواق، ويصل لـ1200 جنيه بحسب اختلاف النوع والاستخدام، أما الأخشاب بالطبع أنها تكون أقل من ذلك.

 

الأخشاب1
الأخشاب

 

المنطقة المحيطة

المنطقة المحيطة بمنزلك تحدد لكِ ماذا تختارين بنسبة كبيرة، فإذا كان مكان منزلك محاط بطريق سريع فالأفضل اختيار الألوميتال، والذى يمنع دخول الضوضاء، والعوادم، أما اختيار الأخشاب من الممكن أن يكون خيارًا مناسبًا فى المناطق السكنية الأكثر هدوءً.

 

الاخشاب
الاخشاب

 

ديكورات المنزل الأخرى

انتبهى جيدًا للطراز المصمم عليه منزلك، والديكورات الأخرى فى كل غرفة فى منزلك، لأن الألوميتال لا يصلح مع الطراز الكلاسيكى لأثاث المنزل، فعندئذ يكون اختيار الأخشاب أكثر ملائمة، أما الطراز المودرن فيناسبه أكثر الألوميتال للنوافذ والأبواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة