خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عشان خايفة من صرصار.. سنغافورية تصطدم بقاعدة جسر لظهور حشرة مزعجة بسيارتها

السبت، 03 فبراير 2018 11:00 ص
عشان خايفة من صرصار.. سنغافورية تصطدم بقاعدة جسر لظهور حشرة مزعجة بسيارتها صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدت سيدة فى سنغافورة السيطرة على عجلة القيادة واصطدمت بقاعدة درج جسر علوى وذلك عندما تفاجأت بحشرة الصرصور فى عربتها. وقد تهشم المصد الأمامى للسيارة فى الحادث، ولحسن الحظ لم تصب السيدة سوى بجروح طفيفة.

وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية على موقعها الإلكترونى أن الخبراء نصحوا تفاديا لهذه الحوادث ومن أجل إبعاد هذه الحشرة المزعجة عن السيارة، بتجنب تناول الطعام داخل السيارة وإن كان لزامًا ولا سيما مع وجود أطفال فإنه من المهم تنظيف السيارة سريعًا بعد ذلك، كما يجب مسح أى تسرب أو شيء مسكوب داخل السيارة فورًا لأن هذه الحشرة الكريهة تحب الأجواء الرطبة.

كما أوصى خبراء مكافحة الحشرات بتنظيف وترتيب أى فوضى فى السيارة بانتظام لإبعاد الصراصير لأنه فى حالة إهمال بعض الأماكن داخل السيارة مع وجود بقايا الطعام بها بما فيها سجاد الأرضية أو بين المقاعد وجانبى السيارة تجد فيها الصراصير مكانًا خصبًا للاختباء وخاصة فى المناطق الفوضوية مثل الصندوق الخلفى للسيارة، مع وضع الأشياء فى حاوية صلبة من البلاستيك مع غطاء محكم.

ونوهت شركة لمكافحة الحشرات بأن الصراصير ربما تنتقل إلى داخل السيارة مع أشياء أخرى مثل أكياس الشراء، لذا من المهم للغاية فحص الأشياء قبل وضعها فى السيارة.

كما لفت الخبراء إلى تجنب الانتظار بالقرب من المصارف والمجارى وفتحات الصرف الصحى وصناديق القمامة التى تكثر فيها هذه الحشرة المقززة بأعداد كبيرة، مع التأكد من غلق فتحات مكيف الهواء فى السيارة وهى واحدة من أهم أماكن دخول الصراصير. وحذر الخبراء بشدة من استخدام المبيدات الحشرية وهى مواد قابلة للاشتعال وسامة، لمكافحة الصراصير والتى تعمل على اشتعال النيران بسرعة واستخدامها بحرص شديد كملاذ أخير فقط.

أما رواد مواقع الإنترنت فقدم العديد منهم بعض التجارب العملية ومنها ضرورة الاحتفاظ بحزمة من أوراق شجرة "الباندان" أو ما تسمى شجرة الكاذى أو الكادى الطازجة (تنمو فى جنوب شرق آسيا والمناطق الاستوائية) والتى تبعد هذه الحشرة عن السيارة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة