خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور وفيديو.. "اليوم السابع" يرصد حكايات قطار الموت بالبحيرة.. المصابون: فوجئنا بضربة جامدة على الرأس ولم نشعر بشىء بعدها.. المحافظة تعلن حالة الطوارئ.. والأهالى يطالبون بتطوير خط المناشى

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:17 م
صور وفيديو.. "اليوم السابع" يرصد حكايات قطار الموت بالبحيرة.. المصابون: فوجئنا بضربة جامدة على الرأس ولم نشعر بشىء بعدها.. المحافظة تعلن حالة الطوارئ.. والأهالى يطالبون بتطوير خط المناشى قطار الموت بالبحيرة
البحيرة – ناصر جودة - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة، اليوم، حادثا مأسويا، حيث تصادم قطار للركاب بآخر بضائع بالقرب من قرية أبو الخاوى التابعة لمركز كوم حمادة.

وأعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن الحادث أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة 39 شخصا.

مصابى-حادث-القطار-(2)

"اليوم السابع" حاول الاقتراب من المشهد أكثر لرصد عدد من روايات المصابين فى الحادث، البداية مع حسين مصطفى "كمسرى قطار الركاب " الذى يروى ما حدث وقال :" فوجئت بضربة جامدة على دماغى ولم أشعر بشىء وأغمى عليا ولما فوقت لقيت جرار القطار معجون فى 3 عربيات وحالة من الفزع الشديد بين الأهالى وتم نقلنا إلى مستشفى دمنهور العام لتلقى العلاج.

 

مصابى-حادث-القطار-(4)

وأضاف: لا يمكن معرفة من المخطئ فى الحادث قبل تحقيقات النيابة حتى يكون الأمر واضحا وفيه مصداقية.

فيما قالت هدى جوهر مصابة بالحادث، من إيتاى البارود: سقف القطر خبط فى رأسى، والناس داخله فى بعض وطلعونا من القطار وجاءت الإسعاف بعد أكتر من ساعة.

 

مصابى-حادث-القطار-(3)

وأكد محمود البنا من مركز كوم حمادة أنه يعانى من كسور وكدمات وسجحات متفرقة بالجسم وشعر بتصادم القطار، مضيفا أنه أغمى عليه ولم يدرى بشىء حتى أفاق فى المستشفى العام.

 

مصابى-حادث-القطار-(5)

وقال محمد أحمد بلال من كوم حمادة إنه يعانى من كسور بالعمود الفقرى هو زوجته بعد إصابتهما فى الحادث.

وقالت نجاح فوزى من كوم حمادة أحدى المصابين "حسبنا الله ونعم والوكيل فى المتسبب فى الحادث"، مضيفة أنها كانت مستقلة القطار فى طريقها للقاهرة ففوجئت بضربة قوية على رأسها وعرفت أن القطار اصطدم بآخر للبضاعة ولا نعرف سبب ذلك.

وفى السياق قال شعبان على السيد من أهالى قرية أبو الخاوى بالبحيرة أحد شهود العيان فى الحادث: عشنا لحظات صعبة شاهدنا فيها الموت أمام أعيننا وحالات الإغماء والمصابين وتم استخراج عدد من الجثث بالإضافة لعدد من المصابين بمساعدة أهالى القرية لحين وصول سيارات الإسعاف.

فيما أكد إبراهيم حميده مزارع من قرية أبو الخاوى التابعة لمركز كوم حمادة، أنه أثناء جلوسه داخل أرضه الزراعية بالقرب من شريط السكة الحديد، فوجئ بتصادم القطارين مما أدى إلى إصابة العشرات وسقوط ضحايا، مشيرا إلى أنه تجمع مع الأهالى لاستخراج الضحايا والمصابين، مطالبا بإقامة محطة سكة حديد بالقرية ومزلقان رسمى لمواجهة تكرار الحوادث.

 

مصابى-حادث-القطار-(6)

وأوضح سيد عبد الله أن قطار الركاب القادم من إيتاى للقاهرة وقطار البضاعة القادم من القاهرة تقابلا عند تحويلة فى محطة أبو الخاوى بالبحيرة، حيث يسير القطاران على نفس الخط ولكن قام عامل التحويلة بفتح الطريق مما جعل القطار البضائع يصطدم بقطر الركاب.

وطالب سالم خضر بتطوير خط المناشى بكوم حمادة لأن أغلب قطارات متهالكة ولا تصلح للاستخدام الآدمى.

 

مصابى-حادث-القطار-(7)

وأكد محمد أبو السعود من أهالى أبو الخاو بالبحيرة، على تكرار حوادث القطارات بهذه المنطقة لعدم توفر عناصر الأمان على الخطوط الفرعية للسكك الحديدية، وأضاف: لابد من وقفة جدية لتطوير خطوط السكة الحديد الفرعية التى تخدم الغلابة.

وأعلنت المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة حالة الطوارئ على مستوى مستشفيات الصحة بكافة مراكز البحيرة لاستقبال مصابى حادث قطار المناشى بكوم حمادة والذى وقع ظهر اليوم.

ووجهت المهندسة نادية باستدعاء كافة الخدمات الطبية من الإجازات اليوم وغدا، لأداء مهامها تجاه مصابى الحادث.

كما وجهت لجنة الكوارث وإدارة الأزمات للانعقاد الدائم ومتابعة الحادث لرفع آثاره والوقوف على حالة المصابين أولا بأول من خلال غرفة عمليات المحافظة وانتقلت المحافظ الى مكان الحادث بعد قليل، للوقوف على الحالة من على أرض الواقع.

 

مصابى-حادث-القطار-(8)

وقال الدكتور عبد الحكيم عبده مدير عام مستشفى دمنهور العام، إن المستشفى استقبل 27 حالة مصابين من جراء حادث القطار بعضهم محول من مستشفى ايتاى البارود والبعض من موقع الحادث، مؤكدا على وجود جثتين أشلاء لم يتم التعرف عليهم.

وأضاف تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين وعمل الإشاعات اللأزمة ودخول 3 أشخاص حالتهم خطرة للعمليات، وتشكيل فرق من قسم جراحة العظام للتعامل مع الحالات فى قسم العظام، مضيفا أن المستشفى تعمل بكافة طاقتها لإسعاف المصابين.

يذكر أن الحادث قد أسفر عن وفاة 12 شخصا منهم 7 جثث و2 أشلاء بمشرحة مستشفى دمنهور و2 جثة بمشرحة مستشفى بدر، بالإضافة إلى وفاة طفل بموقع الحادث وتم تسليمه لذويه و39 مصاب بمستشفيات دمنهور وإيتاى وبدر.

 

 

مصابى-حادث-القطار-(9)

مصابى-حادث-القطار-(1)

 
مصابى-حادث-القطار-(10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة