على عبدالعال ووفد البرلمان يحضرون جلسة المجلس الوطنى بالإمارات.. صور

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:50 م
على عبدالعال ووفد البرلمان يحضرون جلسة المجلس الوطنى بالإمارات.. صور الدكتور على عبد العال والدكتورة أمل القبيسى
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، جانبا من جلسة المجلس الوطنى الاتحادى بدولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، فى إطار برنامج زيارته الجارية للإمارات.

جلسة المجلس الوطنى بالإمارات (1)

وكان فى استقبال رئيس مجلس النواب والوفد البرلمانى المرافق له، لدى وصولهم مقر المجلس الوطنى الاتحادى بالإمارات، الدكتورة أمل القبيسى رئيس المجلس، وكل أعضاء المجلس الذين اصطفوا للترحيب بالدكتور عبد العال والوفد المرافق، ثم زرعوا جميعا "نخلة" للتأريخ لتلك الزيارة المهمة، قبل أن يتوجهوا لقاعة المجلس لبدء الجلسة.

وبدأت الجلسة العامة للمجلس الوطنى الاتحادى بكلمة للدكتورة أمل القبيسى، رئيس المجلس، أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لتلبية الدكتور على عبد العال دعوتها لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطنى الاتحادى، تعزيزا للعلاقات الثنائية وتتويجا للتعاون المشترك خلال الفعاليات البرلمانية الدولية والإقليمية والعربية، وتحقيقا لهدف تقوية التعاون على الصعيد البرلمانى.  

وأكدت أمل القبيسى، أن علاقات البلدين تمر بأقوى مرحلها طوال مسيرة التضامن الأخوى والتعاون الاستراتيجى، فى ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أكدت أن مصر قلب العروبة النابض، وأنها وهى قوية ومزدهرة تمثل المخزون الاستراتيجى الأكبر للعرب ونهضتهم، كما قال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة.

جلسة المجلس الوطنى بالإمارات (2) 

و تحدثت رئيس المجلس الوطنى الاتحادى أيضا، عن تاريخ الدكتور على عبد العال والمناصب التى شغلها والإنجازات التى حققها فى مسيرته الأكاديمية والسياسية، وأضافت: "الدكتور على عبد العال عالم جليل وفقيه دستورى مشهود له فى الأوساط الأكاديمية والقانونية والشعبية أيضا، وأستاذ للقانون الدستورى والإدارى، له عديد من المؤلفات والمشاركات الأكاديمية فى مجال القانون، وشارك ببصماته فى صياغة دساتير دول عدة، وأحد أعضاء لجنة صياغة الدستور المصرى فى 2014"، كما أشادت بمواقفه الداعمة لدولة الإمارات فى كل المحافل البرلمانية الدولية، سواء فى إطار عضويته باللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى ممثلا للمجموعة العربية، أو من خلال دعم الدكتورة أمل القبيسى لتولى رئاسة مجموعة العمل المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلمانى الدولى، وغير ذلك من المواقف الداعمة للإمارات فى المنظمات والاتحادات البرلمانية.

جلسة المجلس الوطنى بالإمارات (5)

وخلال الزيارة، تفقد الدكتور على عبد العال أروقة المجلس الوطنى الاتحادى، وزار متحف المجلس، كما استمع هو والوفد المرافق له إلى عرض عن نشاط مركز صواب الإماراتى ومجالات عمله، وهو عبارة عن مبادرة إماراتية أمريكية مشتركة لمكافحة دعاية وأفكار الإرهابيين عبر الإنترنت، والترويج للبدائل الإيجابية المضادة للتطرف.

وبعدما استمع الدكتور على عبد العال للعرض، شدد على أهمية الجانب الفكرى فى مواجهة الإرهاب، باعتبار أن الفكر المتطرف لا يواجهه إلا الفكر المعتدل والمستنير، دون تقليل من أهمية الأدوات الأمنية فى حماية المدنيين والممتلكات العامة، كما شدد على أهمية دور مركز صواب وغيره من المراكز التى تعمل فى المجال ذاته، فى مواجهة التنظيمات الإرهابية وتفسيراتها المتطرفة لنصوص الدين.


في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، توجه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له إلى المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات لحضور جانب من الجلسة العامة، حيث كان في استقباله في مدخل المجلس الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس وجميع أعضاء المجلس الذين اصطفوا جميعا للترحيب بالدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له، ثم قامو بزرع نخلة في لفتة تؤرخ لهذه الزيارة المهمة، ثم توجهوا إلى قاعة المجلس الوطني الاتحادي.

جلسة المجلس الوطنى بالإمارات (4)


وخلال الجلسة العامة للمجلس، ألقت  الدكتورة أمل القبيسي كلمة  اعربت فبها عن شكرها  وتقديرها لتلبية الدكتور علي عبدالعال الدعوة للقيام بأول زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وللمجلس الوطني الاتحادي،  تعزيزاً للعلاقات الثنائية وتتويجاً للتعاون المشترك خلال الفعاليات البرلمانية الدولية والإقليمية والعربية، وتحقيقاً لهدف تقوية التعاون على الصعيد البرلماني،  

و اكدت  على أن العلاقات بين البلدين تمر بأقوى مرحلة في مسيرة التضامن الأخوي والتعاون الاستراتيجي في ظل قيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة. كما أكدت أن مصر هي قلب العروبة النابض، وأن مصر القوية المزدهرة تمثل المخزون الاستراتيجي الأكبر للعرب ونهضتهم"، كما قال صاحب السمو، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، 
و  تحدثت  ايضا عن تاريخ الدكتور علي عبدالعال والمناصب التي شغلها والإنجازات التي حققها في مسيرته الأكاديمية والسياسية، وأضافت في كلمتها أن الدكتور علي عبدالعال عالم جليل وفقيه دستوري مشهود له في الأوساط الأكاديمية والقانونية وأيضاً الشعبية، وأستاذ للقانون الدستوري والإداري له العديد من الإصدارات والمشاركات الأكاديمية في مجال القانون، وشارك ببصماته في صياغة دساتير دول عدة، وأحد أعضاء لجنة صياغة الدستور المصري الصادر عام 2014.


كما أشادت بمواقف الدكتور عبد العال  الداعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المحافل البرلمانية الدولية، سواء في إطار عضويته باللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي ممثلا عن المجموعة العربية، أو من خلال دعم الدكتورة أمل القبيسي لتولي رئاسة مجموعة العمل المعنية بمكافحة الإرهاب والتابعة للاتحاد البرلماني الدولي، وغيرها من المواقف الداعمة للشقيقة الإمارات في المنظمات والاتحادات البرلمانية التي تجمع بين البلدين.

جلسة المجلس الوطنى بالإمارات (3)

وفي إطار هذه الزيارة، قام الدكتور علي عبدالعال بجولة تعريفية داخل المجلس و زيارة متحف المجلس. كما استمع والوفد المرافق له إلى عرض عن نشاط مركز صواب الإماراتي ومجالات عمله المختلفة، وهو عبارة عن   مبادرة إماراتية أمريكية مشتركة لمكافحة دعاية وأفكار الإرهابيين على الإنترنت والترويج للبدائل الإيجابية المضادة للتطرف. وبعد أن استمع الدكتور علي عبدالعال إلى العرض، أكد على أهمية الجانب الفكري في مواجهة الإرهاب، باعتبار أن الفكر المتطرف لا يواجهه إلا الفكر المعتدل والمستنير، دون التقليل من أهمية الأدوات الأمنية في حماية المدنيين والممتلكات العامة. كما أكد على أهمية دور مركز صواب وغيره من المراكز التي تعمل في المجال ذاته في مواجهة التنظيمات الإرهابية وتفسيراتها المتطرفة لنصوص الدين.

 
جلسة المجلس الوطنى بالإمارات (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة