أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الأعلى للإعلام": الإعلام مر بسنوات من الفوضى ونسعى لتقليل الأخطاء.. انتهاء لائحة الجزاءات خلال 10أيام وسنحاسب المخالفين فى تغطية الانتخابات.. مكرم محمد لـ"الغيطى": "هنمنعك محدش يتحدى المجلس.. مش فتونة"

السبت، 24 فبراير 2018 02:09 م
رئيس "الأعلى للإعلام": الإعلام مر بسنوات من الفوضى ونسعى لتقليل الأخطاء.. انتهاء لائحة الجزاءات خلال 10أيام وسنحاسب المخالفين فى تغطية الانتخابات.. مكرم محمد لـ"الغيطى": "هنمنعك محدش يتحدى المجلس.. مش فتونة" مكرم محمد احمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن انتهاء المجلس من إعداد اللائحة الخاصة بالجزاءات والمخالفات الإعلامية التى سيتم توقيعها على الصحف والفضائيات الخاصة حال ارتكابها مخالفات إعلامية خلال 10 أيام، مضيفًا أن اللائحة ستراعى صون حرية الرأى.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لائحة الجزاءات فى غاية الأهمية، مشيرًا إلى أن اللائحة تتضمن المعايير الأساسية والجزاءات وحقوق الوسائل الإعلامية وطرق الفحص والية صدور القرارات وتقديم الالتماس.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن لائحة الجزاءات ستكون شاملة لكل المخالفات الإعلامية، مشددًا على أن المجلس حريص خلال إعداد اللائحة على حرية الرأى والتعبير وعدم فرض قيود على حرية الرأى.

 

وأوضح مكرم محمد أحمد، أن المجلس شكل لجنة لرصد مخالفات تغطية الانتخابات الرئاسية بمختلف وسائل الإعلام تضم ستة من أعضاء المجلس وهم عبد الفتاح الجبالى وكيل أول المجلس، ومحمد العمرى، وكيل المجلس، وأحمد سليم الأمين العام، والدكتورة سوزان قلينى، رئيس لجنة الرصد، وجمال شوقى، رئيس لجنة الشكاوى، وصالح الصالحى، رئيس لجنة التدريب.

ونوه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن اللجنة مهمتها رصد أية مخالفات متعلقة بتغطية الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا على أن اللجنة تراعى تنفيذ كل المعايير الموضوعة من قبل الهيئة الوطنية للإنتخابات بدقة خاصة فيما يتعلق بالحيدة والاستقلالية والوقوف على مسافة واحدة من المرشحين واتباع المعايير العلمية فى استطلاعات الرأى وغيرها من المعايير التى أعلنتها الهيئة.

 

وأشار مكرم محمد أحمد، إلى أن الإعلام المصرى مر بسنوات من الفوضى، مؤكدًا على أن المجلس يسعى لتقليل حجم الأخطاء المتواجدة فى الإعلام المصرى بقدر من المرونة.

 

وعن تحدى الإعلامى محمد الغيطى قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقاف برنامج صح النوم على قناة ltc لمدة أسبوع، وظهوره عقب القرار وتعليقه :"يا أهلا بالمعارك "، علق مكرم محمد أحمد قائلا :"يتحدى نفسه ما يتحداش المجلس، أى شخص يدخل اختبار قوة مع المجلس لا يعى قوته ودوره، محمد الغيطى أهان المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى دون أى مبرر وقرار المجلس صحيح والمجلس مصمم على قراراه، و محدش يتحدى المجلس، المجلس يطبق قانونه، هنمنعه يعنى هنمعنه، المسألة مش فتونة".

وأشار رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إلى أن المجلس سيذكر بالمعايير التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تغطية الانتخابات الرئاسية، مشددًا على أن المجلس سيطبق القانون اتجاه المخالفين للمعايير، متابعا: "الغرامات ستكون على الوسائل، والقانون منحنا الحق فى ذلك .

 

واختتم مكرم محمد أحمد قائلا:"نبحث إنشاء صندوق خاص بالغرامات التى ستفرض وسائل الإعلام المخالفة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة