فورين بوليسى: انتقادات لـ"ترامب" بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحى إيرانى

الخميس، 22 فبراير 2018 03:47 م
فورين بوليسى: انتقادات لـ"ترامب" بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحى إيرانى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة فورين بوليسى الأمريكية، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتجاهل معاناة مسيحيى إيران، فرغم وعود البيت الأبيض والحماية القانونية الأمريكية للأقليات الدينية، فإن واشنطن رفضت طلبات لجوء أكثر من 100 مسيحى إيرانى.

وأوضحت المجلة، فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، أن إدارة "ترامب" رفضت طلبات لجوء أكثر من 100 مسيحى إيرانى، وغيرهم من اللاجئين، الذين يواجهون الاضطهاد فى بلدهم، رغم وعود البيت الأبيض بتخفيف محنة الأقليات الدينية فى الشرق الأوسط.

وتشير المجلة، إلى أن مجموعة من اللاجئين، معظمهم من المسيحيين إضافة إلى عدد من غير المسلمين، تقطعت بهم السبل فى العاصمة النمساوية فيينا لأكثر من عام، بانتظار الموافقة النهائية على إعادة التوطين بالولايات المتحدة، ويواجه هؤلاء اللاجئون الآن احتمال ترحيلهم لإيران، إذ يقول مدافعون عن حقوق الإنسان إنهم يواجهون انتقاما محتملا أو خطر السجن من قبل النظام فى طهران لطلب اللجوء فى الولايات المتحدة.

وتعهد مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكى، بالعمل على التخفيف من معاناة المسيحيين فى المنطقة، كما أدانت الإدارة الأمريكية معاملة النظام الإيرانى للأقليات الدينية، لكن المنتقدين يقولون إن قرار رفض طلبات لجوء المسيحيين الإيرانيين يدل على أن الإدارة فشلت فى الالتزام بوعودها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة