واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة فى دعم الأقليات الدينية بالعراق

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:52 ص
واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة فى دعم الأقليات الدينية بالعراق نيكى هيلى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت الولايات المتحدة تخصيص قسم من مساهمتها فى برنامج الأمم المتحدة للتنمية إلى المسيحيين والأيزيديين فى العراق، بحسب ما أعلنت سفيرة الولايات المتحدة لدى المنظمة الدولية نيكى هايلى أمس الثلاثاء، وأوضحت هايلى "علينا ان نضمن ان يتم توزيع تمويلنا بالشكل الامثل"، فى بيان نشر اثر لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش.

وتابعت أن "المبادرة الأمريكية تدفع أموال أكبر إلى أقليات دينية فى العراق مؤاتية جدا فتنظيم داعش الحق أضرارا جسيمة بهذه الحضارات القديمة، وامامنا فرصة الآن لمساعدة هؤلاء الأشخاص حتى يعودوا إلى مجتمعاتهم والمنظمات الأمريكية الموجودة على الأرض تريد مساعدتهم".

واوضحت هايلى لجوتيريش أن الولايات المتحدة تريد تخصيص قسم من مساهمتها فى برنامج الأمم المتحدة للتنمية لمجموعات دينية مضطهدة وخصوصا المسيحيين والأيزيديين فى العراق، بحسب ما ورد فى بيان البعثة الأمريكية. وطلبت هايلى مساعدة جوتيريش فى تطبيق هذه السياسة الأمريكية الجديدة التى تهدف إلى إعطاء الأولوية لهذه الأقليات، بحسب المصدر نفسه.

وتعذر على الفور الحصول على توضيح لدى البعثة الأمريكية حول قيمة المساهمة الأمريكية السنوية فى صندوق التنمية وقيمة الأموال التى تريد تخصيصها للمسيحيين والايزيديين.

وعند سؤال مكتب الاتصالات التابع للأمم المتحدة حول إمكان أن تخصص دول عضو قسما من مساهمتها لطائفة معينة، رد بأن المنظمة تعمل وفق المبدأ الإنسانى الذى يقوم على تلبية حاجات السكان دون تمييز دينى فى كل أنحاء العالم.

 

 

                










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة