خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

النائب محمد فؤاد: لماذا تم إلغاء جملة "عموم الجمهورية" من تصاريح التاكسى الأبيض

الخميس، 22 فبراير 2018 01:07 م
النائب محمد فؤاد: لماذا تم إلغاء جملة "عموم الجمهورية" من تصاريح التاكسى الأبيض النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية؛ بشأن أزمة تصاريح تسيير التاكسى الأبيض، وإلغاء جملة "عموم الجمهورية" من تصاريح التسيير الخاصة بتلك المركبات بمحافظة الجيزة.

 

وأوضح "فؤاد" فى سؤاله أنه تلقى العديد من الشكاوى من سائقي التاكسي الأبيض بمحافظة الجيزة، وذلك فيما يتعلق بإلغاء جملة " عموم الجمهورية" من تصاريح التسيير الخاصة بتلك المركبات، وأشار فؤاد، أنه سبق ووجه سؤالاً لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في 28 نوفمبر2017؛ لمعرفة أبعاد الأمر، وردت وزارة الداخلية بالرد على السؤال، وكان مضمونه يوضح ضوابط تحديد مركبات النقل وخطوط سيرها، كما تضمن تأكيد على عدم جواز إثبات عبارة "عموم الجمهورية" بترخيص تسيير تلك المركبات إلا وفقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية.

 

وأكد فؤاد أنه بالبحث مجدداً في أبعاد المشكلة بعد توالى الشكاوى؛ اتضح أن تلك المركبات قد قام ملاكها بالتعاقد عليها من خلال مشروع صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية، والذي حدد لتلك المركبات عدد من المميزات.

 

وأوضح فؤاد أن من بين تلك المميزات التي تم منحها، استخدام تعريفة ركوب تحقق عائداً أعلى لمالك التاكسي وسائقه، وكذلك الحصول على ترخيص عموم الجمهورية، والذي يسمح بتسيير السيارة الأجرة المشاركة في المشروع خارج نطاق المحافظة الصادر منها الترخيص، وهذا ما لم يتم تطبيقه.

 

و تسائل عضو مجلس النواب عن أسباب إلغاء جملة "عموم الجمهورية" من المركبات التابعة للمشروع المذكور بمحافظة الجيزة، وما هي آليات معالجة الأمر، وطالب بالرد على السؤال كتابياً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة