خالد صلاح

أكلات ابعد عنها فى العشاء عشان هتضر جسمك

الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:00 م
أكلات ابعد عنها فى العشاء عشان هتضر جسمك الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

تعتد وجبة العشاء من الوجبات التى يجب أن يتوخى الشخص الحذر فى اختيارها، كونها تأتى فى نهاية اليوم وهو الوقت الذى يحدث خمولا للجسم وتقل حركته وبالتالى تقل معه معدلات الحرق.

وأوضحت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية، أن وجبة العشاء من الوجبات التى يجب اختيار الأطعمة فيها بعناية وحرص، بسبب قلة حرق الجسم فى ساعات الليل، وبالتالى يمكن أن يؤدى عدم الحرص فيها إلى حدوث مشاكل للشخص.

الدكتورة داليا بهجت
الدكتورة داليا بهجت

 

وأضافت استشارى التغذية العلاجية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدد من الممنوعات من أنواع الطعام التى يحذر تناولها فى وجبة العشاء وتشمل:

1-  الدهون مثل السمنة والزبدة.

2-  أنواع المخبوزات المختلفة والجاتوهات.

3-  الدهون المشبعة

4-  النشويات بصورة كبيرة.

5-  السكريات بمختلف أنواعها

وأشارت أن أفضل شىء يمكن تناوله فى وجبه العشاء الألبان ومنتجاتها قليلة أو خالية الدسم، العيش البلدى ولكن يفضل من ربع إلى نصف رغيف فقط، وقليل من البروتين فى حدود ضيقة، مع ضرورة تجنب النوم المباشر بعد الطعام حيث يفضل تناول الطعام قبل النوم بساعتين.

وأوضحت أن المشكلة تحدث نتيجة انخفاض مستويات الحرق فى الجسم وخموله وقت الليل وبالتى يحدث تخزين للدهون والسكريات بالجسم، والتى ترتبط تدريجيًا فيما بعد بارتفاع معدلات السمنة، والتى ترتبط بشكل كبير بأمراض القلب والسكر والضغط ودهون الكبد التى يمكن أن تؤدى إلى تليفه.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور ماجد كامل أستشارى التغذية العلاجية

أفضل وجبة عشاء مفيدة هى كوكتيل الفواكه مع الزبادى الخالى الدسم

الدهون لا تعرف نعنى الدهون المشبعة حتى ننصحهم بعدا ءكلها يا دكتورة ...و و من الأفضل أعطاء أمثلة عن أنواع أطعمة تشمل دهون مشبعة ...مثل المقليات و خلافه و شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة