الجامعة العربية تؤكد اهتمامها باللغة الفصحى باعتبارها رمز الهوية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:30 م
الجامعة العربية تؤكد اهتمامها باللغة الفصحى باعتبارها رمز الهوية جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد سعد الهاجرى مدير إدارة الثقافة بجامعة الدول العربية، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا باللغة العربية الفصحى باعتبارها لغة التراث ورمز الهوية العربية وكيانهم القومى.

وقال الهاجرى فى كلمة الأمانة العامة للجامعة فى افتتاح احتفالية التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو لعام 2018 ، إن اللغة أداة من أدوات العلم ووعاء للفكر ووسيلة للتواصل وهى الأساس في وحدة الأمة وثوابت المجتمع، مضيفا: أن لغتنا الأم هى اللغة العربية.

وأكد أن الحفاظ على اللغة العربية واجب ويجب إعطاؤها الاهتمام اللازم  للنهوض بها نظرا لما تعانيه من تراجع في ظل انتشار التكنولوجيا وهيمنة اللغات الأجنبية واستخدام العامية.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد السعيد شلبى مستشار اللغة العربية ممثل وزارة التربية والتعليم فى الاحتفالية إن هذه المسابقة تحقق التواصل بين أبناء العروبة.

ونبه إلى أن التعليم بغير اللغة الأم يضيع مفاتيح الفكر فثقافة كل مجتمع كامنة في لغته فلا وجود لحضارة إنسانية بدون نهضة لغوية، مؤكدا أن تعميق دراسة الإنسان للنحو يمكنه من التعبير عن نفسه خاصة أن الدقة في تركيب اللغة دليل على دقة الملكات لدى أهلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة