خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الطيران المدنى الكويتى: انتظام حركة الملاحة الجوية رغم الطقس السيئ بالبلاد

الأحد، 18 فبراير 2018 09:53 ص
الطيران المدنى الكويتى: انتظام حركة الملاحة الجوية رغم الطقس السيئ بالبلاد طائرة ركاب - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، اليوم الأحد، انتظام حركة الملاحة الجوية فى مطار الكويت الدولى، رغم حالة الغبار التى تشهدها البلاد حاليا.

وقال نائب المدير العام لشئون خدمات الملاحة الجوية فى الإدارة، خالد الشعيبى - فى تصريح صحفى - إن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الطقس الحالية، مشيرا إلى أن مستوى الرؤية المسموح به فى الإقلاع والهبوط يعتمد على ما تسمح به المعايير المتبعة فى المطار، إضافة إلى ترخيص الطائرة وترخيص الطيارين.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، ذكرت على موقعها الإلكترونى، أن البلاد تتأثر حاليا بانخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار العالق لأقل من 1000 متر على بعض المناطق، خاصة المكشوفة مع نشاط فى الرياح الجنوبية التى قد تزيد سرعتها على 60 كيلومترا فى الساعة.

من جهة أخرى أعلن وكيل وزارة التربية الكويتى الدكتور هيثم الأثرى اليوم الأحد، أنه لا تعطيل للدراسة فى ضوء الأجواء المناخية السيئة التى تشهدها الكويت حاليا، إلا أن هناك استثناء للحالات المرضية الخاصة.

وقال الأثرى - فى تصريح صحفى - إنه تم إيقاف الأنشطة الخارجية فقط، ومنها طابور الصباح، لافتا إلى أن هذه الأجواء لا تستدعى حتى الآن تعطيل الدراسة.

وأوضح أنه فيما يخص الحالات الخاصة التى تعانى من تلك الأجواء، كمرضى الربو، فإنه سمح لهم بالخروج من المدرسة، مشيرا إلى أنه فى حالة تغير الأجواء المناخية للأسوأ، بحيث تمنع وتعيق العملية الدراسية فستتوقف الدراسة.

وأضاف أن الوزارة فوضت مدراء المدارس بالتنسيق مع مدراء المناطق التعليمية لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بإيقاف الدراسة من عدمه، لاسيما وأن الحالة المناخية تتباين من منطقة لأخرى وحتى داخل المنطقة التعليمية من مدرسة إلى أخرى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة