خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا المساء.. تقارير عن حادث إطلاق نار جديد بواشنطن.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون فى تل أبيب تحت شعار نتنياهو المجرم.. جيش البرازيل يتولى الأمن فى ريو دى جانيرو.. واحتجاجات باليابان ضد رئيس الوزراء

الجمعة، 16 فبراير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. تقارير عن حادث إطلاق نار جديد بواشنطن.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون فى تل أبيب تحت شعار نتنياهو المجرم.. جيش البرازيل يتولى الأمن فى ريو دى جانيرو.. واحتجاجات باليابان ضد رئيس الوزراء أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الجمعة، خاصة فى الولايات المتحدة وإسرائيل، حيث أكدت تقارير إعلامية وقوع حادث إطلاق نار جديد داجل جامعة بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، فيما توجهت الشرطة إلى هناك للتعامل مع الحادث، أما فى تل أبيب، فقد تظاهر آلاف الإسرائيليين، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى تحت شعار" نتنياهو المجرم" بعد تورطه فى قضايا فساد.

فيما فرض الجيش البرازيلى سيطرته فى مدينة ريو دى جانيرو، حيث أعلن الرئيس ميشال تامر أن "الجريمة المنظمة تفرض سيطرتها على ولاية ريو تقريبا"، ووقع مرسوما يمنح الجيش صلاحية القيام بعمليات أمنية فى هذه المنطقة، أما فى اليابان، فقد خرجت احتجاجات حاشدة ضد رئيس الوزراء اليابانى على خلفية شبهات فساد.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...

الشرطة الأمريكية تتوجه لكلية هايلين بواشنطن بعد تقارير عن إطلاق نار

قالت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الجمعة، إن شرطة واشنطن أسرعت إلى جامعة فى العاصمة بعد أنباء عن إطلاق نار داخل كلية هايلين.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

وقالت الجامعة فى بيان على فيسبوك: "تقوم الشرطة بتطهير المبانى يرجى البقاء فى تأمين".

والأربعاء الماضى، قتل 17 شخصًا وأصيب نحو 50 آخرين، بعد أن أطلق طالب فى مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأمريكية.

محيط حادث إطىلاق نار فى واشنطن
محيط حادث إطىلاق نار فى واشنطن

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون فى تل أبيب تحت شعار" نتنياهو المجرم"

وفى إسرائيل، تظاهر آلاف الإسرائيليين، فى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى تحت شعار" نتنياهو المجرم".

احتجاجات ضد نتنياهو
احتجاجات ضد نتنياهو

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتحقيق العدالة بعد وجود شبهات فساد على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ويواجه نتنياهو تهما بالحصول على هدايا فاخرة، من بعض الأثرياء ورجال الأعمال مقابل خدمات مزعومة. وقد قدرت قدرت قيمة هذه الهدايا، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، بعشرات الالاف من الدولارات.

أما القضية الثانية فتتعلق باتفاق سرى بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرنوت" من أجل القيام بتغطية صحفية مؤيدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة لها، وهى الاتهامات التى نفاها نتنياهو خلال التحقيقات.

تظاهرات ضد الفساد الحكومى فى إسرائيل
تظاهرات ضد الفساد الحكومى فى إسرائيل

الجيش البرازيلى يتولى الأمن فى ريو دى جانيرو

على صعيد آخر، أعلن الرئيس البرازيلى ميشال تامر، أن "الجريمة المنظمة تفرض سيطرتها على ولاية ريو تقريبا"، ووقع مرسوما يمنح الجيش صلاحية القيام بعمليات أمنية فى هذه المنطقة.

عناصر الجيش البرازيلى
عناصر الجيش البرازيلى

وقال تامر خلال احتفال رسمى فى برازيليا "اتخذت هذه التدابير القصوى لأن الظروف تفرض ذلك. الحكومة سترد بشكل قاس وحازم عبر تبنى كل التدابير الضرورية للقضاء على الجريمة المنظمة".

ومن المتوقع أن يسيطر الجيش على كل العمليات الأمنية وأن يقود قوات الشرطة بموجب هذا المرسوم غير المسبوق منذ عام 1985، أى انتهاء الديكتاتورية العسكرية.

تواجد عناصر الجيش أمام شواطئ البرازيل
تواجد عناصر الجيش أمام شواطئ البرازيل

كوسوفو تحتفل بالذكرى العاشرة للانفصال عن صربيا

من ناحية أخرى، خرج آلاف المواطنين فى كوسوفو للاحتفال بالذكرى العاشرة الانفصال عن صربيا، والذى يتزامن موعده غدا السبت. 

احتفالات كوسوفو
احتفالات كوسوفو

ورفع المواطنون علم الدولة الرسمى، فيما احتفل الأطفال والأمهات والصبية فى الشوارع ملتقطين الصور السيلفى.

وفى ذكرى 17 فبراير 2008 أعلنت كوسوفو الاستقلال محققا حلم أجيال من الالبان فى الإقليم الذى يشكل جزءا من صربيا، الامر الذى رفضته قطعيا بلجراد وصرب كوسوفو الذين يهددون بالانفصال.

وأقر برلمان كوسوفو فى جلسة عامة استثنائية برفع الأيدى يوم أمس اعلان استقلال الإقليم الواقع جنوب صربيا والذين تسكنه غالبية البانية.

جانب من احتفالات كوسوفو
جانب من احتفالات كوسوفو

تظاهرات فى اليابان ضد رئيس الوزراء على خلفية شبهة فساد

أما فى اليابان، فقد تظاهر العشرات ضد رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، بسبب مزاعم تورطه فى شبهة محسوبية لصالح أصدقائه القدامى.

احتجاجات فى اليابان
احتجاجات فى اليابان

ورفع المتظاهرون لافتات تشير إلى تورط آبى فى شبهة فساد بإنشاء مدرسة لرياض الأطفال لأحد أقاربه، مطالبين الحكومة بعدم التستر على مثل هذه الشبهات.

ونفى رئيس الوزراء اليابانى وومساعدوه أكثر من مرة تدخلهم لمساعدة مؤسسة كاكى التعليمية للحصول على موافقة لإنشاء مدرسة للطب البيطرى فى منطقة اقتصادية خاصة، ومدير هذه المؤسسة كوتارو كاكى صديق لآبى.

جانب من احتجاجات فى اليابان
جانب من احتجاجات فى اليابان

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة