لو بتعمل ريجيم.. 3 فواكه هتساعدك عشان تخس

الخميس، 15 فبراير 2018 07:00 ص
لو بتعمل ريجيم.. 3 فواكه هتساعدك عشان تخس الدايت
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفاكهة من أهم الأطعمة التى يجب أن يتضمنها نظامك الغذائى خاصة فى فترة الريجيم، وهناك فواكه معينة تساعدك على الشبع والامتلاء وفى نفس الوقت تحافظ على وزنك، فى هذا التقرير نتعرف على أهمية الفاكهة فى الريجيم، وأنواع الفاكهة التى تساعدك على فقدان الوزن.

يقول د. رامى أحمد رمزى، استشارى التغذية العلاجية والسمنة، لـ"اليوم السابع"، أن فوائد الفاكهة لا تعد ولا تحصي يجب الاهتمام بها مثل الاهتمام بالبروتين مثل اللحوم أو الدجاج أو الأسماك، مضيفاً أنه يمكنك تناول 8 ثمرات فاكهة يومياً فى فترة الريجيم.

ويوضح أن هناك 3 أنواع من الفاكهة فقط تساعدك على التخسيس وهى التفاح، البرتقال، الكيوى، مشيراً إلى أن التفاح هو ملك التخسيس لأنه يحتوى على كربوهيدرات وسكريات ونسبة عالية من الماء و فيتامين A وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين E وبوتاسيوم وكالسيوم ومغنسيوم وحديد وفوسفور وصوديوم ومضادات أكسدة.

apple-1

ويشير إلى أن التفاح صيدلية متكاملة، لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من الماء، لذلك فهو سهل الهضم والامتصاص ومحسن للجهاز الهضمي ككل، مضيفاً أن التفاح يحتوي على نسبة كبيرة جدا من السيليلوز وخصوصا في قشر التفاحة المهم لتكوين والحفاظ علي الجهاز الهضمي .

ويضيف د. رامى أن التفاحة تحتوي علي 67 سعرة حرارية وينتج الجسم حوالي 100 سعر حراري لهضمها وامتصاصها كاملة لذلك التفاحة الواحد تنتج طاقة سلبية للجسم بحوالي 33 سعر حراري أي ان كل تفاحة ترفع معدل الحرق بمقدار 33 سعراً حرارياً كاملاً.

ويتابع أن التفاح يمكن تناوله بكميات كبيرة يوميا بالريجيم ويفضل كسناك لسد الشهية ومد الجسم بالطاقة .

رجيم-البرتقال

ويقول د. رامى أن البرتقال أيضاً من الفواكه التى يمكن تناولها فى الريجيم، حيث يسمح يومياً بتناول ثمرتين برتقال، مضيفاً أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من أمراض عديدة ويعمل علي نضارة البشرة وتفتيح لونها، كما أن فيتامين C يعمل على تثبيت الكالسيوم في العظام وهنا ترجع أهميته للأطفال ومساعدتهم في النمو الصحي بعظام قوية.

ويتابع أن البرتقال مفيد في التخسيس ويمكن أخذة كعصير فريش مرتين يوميا بدون سكر أو يمكن اضافة البرتقال الي السلطة الخضراء لسد الشهية بإمتياز.

kiwi-fruit_625x350_81445871711

ومن الفواكه أيضاً التى يمكن تناولها فى الريجيم، الكيوى، كما يقول د. رامى أحمد رمزى، حيث يمكن تناوله كوجبة في طبق سلطة الفاكهة أو أخذ الكيوي كعصير باضافتة إلى الكنتالوب "كنتالوب + كيوي" مرتين يوميا بالريجيم للاحساس بالشبع الفوري.

ويتابع أن الكيوي ملك فيتامين C ، ومن أهم الفاكهة للحوامل وللمساعدة في نمو الجنين بطريقة صحية، ومن أهم الفاكهة لنضارة البشرة والمساعدة في نمو صحي للشعر، كما أنه من أهم الفاكهة المسئولة عن انتظام الهضم والمساعدة في عملية الإخراج وسهولة عمل القولون كما يساعد فى وقاية الجسم من خطر الاصابة بسرطان القولون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة