أكرم القصاص - علا الشافعي

التجربة المصرية وصلت اليابان.. مطعم بطوكيو يقدم وجبات مقابل العمل 50 دقيقة

الخميس، 15 فبراير 2018 07:00 ص
التجربة المصرية وصلت اليابان.. مطعم بطوكيو يقدم وجبات مقابل العمل 50 دقيقة مطعم يابانى
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين الخير والعمل ظهرت فكرة يابانية لمطعم يابانى، يساعد المحتاجين فى الحصول على وجبة ولكن بمقابل العمل لمدة 50 دقيقة فقط به، سواء بتقديم الطعام للزبائن أو تنظيف المطعم وغسل الأطباق والتربيزات، صاحبة المطعم التى تعمل مهندسة أرادت ابتكار فكرة جديدة يظهر فى جوها العمل وفى ظاهرها مساعدة الآخرين، المهندسة الشابة التى لم يتعد عمرها 33 عامًا أرادت أن تساعد الطلاب فى توفير ثمن طعامهم والاعتماد على أنفسهم بطرحها هذه الفكرة.

المطعم اليابانى
المطعم اليابانى

اليابانى خير وعمل

الفكرة اليابانية شارك فيها نحو 500 طالب، بينهم من قام بالحصول على الوجبة لنفسه، بينما آخرون وضعوا كبوناتهم فى مدخل المطعم ليحصل عليها بعض المحتاجين الذين لا يملكون نقودًا للحصول على وجبة.

مطعم يابانى
مطعم يابانى

 التجربة المصرية

التجربة اليابانية سبق وتشابهت مع تجارب مصرية أخرى تحمل الخير فى باطنها وظاهرها، والدعاية للمحلات فى أحيان أخرى، حيث أعلن أحد الشباب السوريين تحت شعار "فاعل خير"، و"تعال أكتوبر وكل ببلاش"، الذى يملك أحد المطاعم  بمدينة 6 أكتوبر، فى إقناع سكان المدينة فى فعل الخير بشراء وجبات إضافية وتركها للمحتاجين.

ومن 6 أكتوبر لمنطقة الخليفة قام صاحب مطعم بتقديم عدد من الوجبات مجانًا للفقراء يوميًا مرة فى الغداء وأخرى فى العشاء، مع رفضه قبول أية مساعدات مالية أو تبرعات من قبل الناس للمساهمة فى هذا العمل الخيرى.

فاعل خير
فاعل خير

الخير والدعاية

وفى منطقة الدقى بالجيزة أقدم مدير مطعم، على تقديم فكرة الساعة المجانية للطعام، والتى اعترف صاحبها أن لها وجهان، الأول هو الخيرى لمساعدة الفقراء خاصة مع غلاء الأسعار، والجانب الآخر هو دعائى لتنشيط العمل بالمطعم وافتتاح فروع أخرى تتيح فرص عمل للشباب.

الجمال الصينى
الجمال الصينى

الجمال الشرط الأساسى بالصين

الجمال فى الصين كان شرطًا للحصول على الوجبات المجانية حيث حاول أحد المطاعم الصينية تغيير الصورة النمطية عن المطاعم وابتكار فكرة جديدة للتسويق بتقديم وجبات مجانية للأشخاص أصحاب الشكل الجميل والوجه المميز، وشروط الحصول على الوجبة المجانية، هو أنه يتم اختيار أجمل 5 أشخاص فى المطعم ثم يعرضون على إحدى اللوحات التى تقوم بالتقاط الصور لهم، وإرسالها إلى أطباء تجميل متخصصين، يقيّمون مظهر هذا الشخص، بناءً على مدى تناسق ملامحه المختلفة مثل العين والأنف والفم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة