خالد صلاح

طلاب سياسة واقتصاد بنى سويف يؤسسون نموذج طلابى لمحاكاة للكونجرس الأمريكى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:31 ص
طلاب سياسة واقتصاد بنى سويف يؤسسون نموذج طلابى لمحاكاة للكونجرس الأمريكى الكونجرس الأمريكى
كتب أحمد جودة
إضافة تعليق

أسس طلاب كلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة بنى سويف، نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكى، التى من المقرر أن تبدأ فعالياته قريبا برصد النظام السياسى الأمريكى، والذى يمثل المشروع الموسم الأول للنموذج بمشاركة مختلف طلاب الجامعة.

فيما أشاد الدكتور على مسعود، عميد كلية السياسة والاقتصاد بمشروع الطلاب الذى يحاكى أحد المؤسسات التشريعية والحاكمة بالولايات المتحدة، لافتا إلى أن مشروع الكونجرس يستهدف المعايير الدولية فى محاكاة المؤسسات العالمية.

ومن جانبه قال يحيى ياسين، مؤسس ورئيس محاكاة الكونجرس، أن فكرة النموذج تهدف إلى التركيز على دراسة السياسات الدولية وتسليط الضوء على النظام السياسى الأمريكى وأيضاً تأثيرها علي المنطقة العربية، بحيث ينظم النموذج فريق عمل من كليتى الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية باختلاف شعبهما.

وأشارت "نهى زعفان"، نائب رئيس النموذج، إلى أن مشروع الطلاب يتميز بإضافة لجنتين للجان الأساسية وهما لجنة للترجمة وأخرى للتحليل السياسى والمتابعة بغرض تغطية الأحداث على الصعيد الدولى أولا بأول، بجانب خمس لجان لتكوين هيكل النموذج وهم الموارد البشرية، التنظيم، العلاقات العامة ، ولجنة للإعلام، وأيضا لجنة أكاديمية.

فيما أكد محمد جمال، رئيس لجنة الإعلام، أنه من المقرر أن يكون حفل الانطلاق الرسمى للنموذج فى بداية مارس المقبل، وذلك بحضور عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية البارزة، مشيرا إلى أن فريق الميديا يتكون من مجموعة من المحترفين، بينهم مصممين جرافيكس ومصورين ومتخصصى سوشيال ميديا حيث أعلن عن تدشين صفحة للنموذج على فيس بوك وانستجرام.

وأوضحت رغدة علاء، رئيسة لجنة التحليل السياسى والأخبار، أن النموذج يظهر بطراز مختلف علي مواقع التواصل الاجتماعى ويستهدف أن يصل لمزيد من الشباب، إضافة إلى التواصل مع العديد من الخبراء في مجال الإعلام والسياسة لتدريب ودعم المشاركين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة