خالد صلاح

النائب طارق الخولى يلتقى سفير مصر بطوكيو لبحث العلاقات المصرية اليابانية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:19 م
النائب طارق الخولى يلتقى سفير مصر بطوكيو لبحث العلاقات المصرية اليابانية النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتبت سمر سلامة
إضافة تعليق

استهل النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، زيارته لليابان بلقاء سفير مصر فى طوكيو، أيمن كامل، فى مقر السفارة المصرية بقلب العاصمة اليابانية.
 
وقال "الخولى"، فى بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن اللقاء تناول أوجه العلاقات المصرية اليابانية، وسبل تعزيزها فى كل المجالات، إضافة إلى جهود السفارة المصرية فى تدعيم مكانة مصر لدى المجتمع اليابانى، وتأكيد التنسيق المستمر بين الدبلوماسية الحكومية والبرلمانية، بما ينعكس بشكل إيجابى على المصالح المصرية فى الخارج.
 
كان النائب طارق الخولى قد توجه إلى طوكيو تلبية لدعوة موجهة له من الحكومة اليابانية، ضمن عشرة شباب واعدين من عشرة دول بالشرق الأوسط، لزيارة اليابان فى الفترة من 12 حتى 20 فبراير الجارى، ومن المقرر أن يعقد المشاركون عددا من اللقاءات فى مؤسسات يابانية، منها وزارة الخارجية، ووزارة الاقتصاد والتجارة، والوكالة اليابانية للتعاون الدولى.
 
وبحسب برنامج الزيارة، سيتاح للمشاركين فرصة لتبادل وجهات النظر مع المثقفين اليابانيين فى الجامعات والمراكز الفكرية، وإضافة إلى ذلك ينظم الجانب اليابانى زيارات للمشاركين لمدن مختلفة فى البلاد، منها هيروشيما ونارا، ليطلع الشباب العشرة على الثقافة التقليدية فى اليابان وتاريخ هذا البلد الآسيوى المهم.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة