مارين لوبان تصب الزيت على النار وتشعل نيران الغضب فى باريس.. زعيمة اليمين المتطرف تصف ماكرون بـ"الفاشل الأعمى".. وتؤكد: يتصرف كمصرفي وليس كرجل دولة.. وحصيلة مواجهات الأمن والمحتجين ترتفع لـ 615 معتقلا

الأحد، 09 ديسمبر 2018 05:00 ص
مارين لوبان تصب الزيت على النار وتشعل نيران الغضب فى باريس.. زعيمة اليمين المتطرف تصف ماكرون بـ"الفاشل الأعمى".. وتؤكد: يتصرف كمصرفي وليس كرجل دولة.. وحصيلة مواجهات الأمن والمحتجين ترتفع لـ 615 معتقلا أحداث العنف فى فرنسا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الأمن الفرنسية محاولاتها للسيطرة على حالة الفوضى التى تشهدها العاصمة باريس وغيرها من المدن الفرنسية الأخرى، بعدما رفعت السترات الصفراء سقف مطالبها لتشمل رحيل الرئيس إيمانويل ماكرون عن السلطة، وحل البرلمان، وغير ذلك.

 

ويأتي ذلك فيما ارتفع عدد المعتقلين من المتظاهرين إلى 615 شخصا من (السترات الصفراء).

 

وكانت إحصائيات سابقة تحدثت عن توقيف 500 شخص مع اندلاع المواجهات، وجرى وضع نحو 200 منهم قيد الحبس الاحتياطي.

 

 

وجددت مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف، والمرشحة الخاسرة فى الانتخابات الفرنسية الأخيرة هجومها على الرئيس إيمانويل ماكرون، واصفة إياه بـ"الفاشل"، مؤكدة أنه يتصرف كمصرفى وليس "رجل دولة".

 

تصريحات لوبان جاءت بالتزامن مع المواجهات التى تشهدها العاصمة الفرنسية باريس بين الأمن والمحتجين، فى وقت يرفع فيه المتظاهرون مطالب من بينها رحيل ماكرون وحل البرلمان وخروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبى.

 

 

وحركة "السترات الصفراء" كانت قد بدأت احتجاجات واسعة في جميع أنحاء البلاد منذ الشهر الماضي بسبب زيادة الضرائب على الوقود، إلا أنها تتضمن الآن سلسلة واسعة من المطالب تتعلق بارتفاع تكاليف المعيشة.

 

وقالت لوبان فى بيان لها نشرته وسائل إعلام فرنسية: "شاغل المنصب الرئاسى يفشل فى أداء واجباته، ويفرض مواقف يعانى منها الملايين من الفرنسيين أكثر من ازدراء العنف الذى تستغله الرئاسة والحكومة لتشويه صورة المتظاهريين"، واصفة التظاهرات بـ"الشرعية".

 

 

وتابعت: "حقيقة الأمر أن ماكرون ينفذ وظيفته ويقضى ولايته كمصرفى ورجل أعمال أكثر من كونه رجل دولة، وبلادنا فرنسا لا تعانى من المؤسسة الرئاسية،  ولكنها تعانى من تجسد الوظيفة فى رجل خال من التعاطف مع شعبه، الغارق فى مشرحة النخب والازدراء الطبقى".

 

واستطردت لوبان:  "بكل سهولة تصبح المؤسسات المحبوبة فى الدولة غير مرغوب فيها، عندما يتحكم فيها أشخاص بؤساء وعميان، لا ينظرون إلى حالة شعبهم البائس، وأصماء لا يسمعون صرخات استغاثتهم".

 

 

وأشارت إلى أن التظاهرات والاحتجاجات التى تشعلها  "السترات الصفراء" مشروعة، وأعلنت رفضها مهاجمة المتظاهرين ووصفهم بالمشاغبين، وأدانت تصريحات وزير الداخلية الفرنسى فى هذا الشأن واصفة إياها بـ"إهانة للفرنسيين" المطالبين بحقوقهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة