خالد صلاح

زكى عابدين: 60 سفارة طلبت أراضى بالعاصمة الإدارية.. ومدينة ذكية للداخلية

الأحد، 09 ديسمبر 2018 03:07 م
زكى عابدين: 60 سفارة طلبت أراضى بالعاصمة الإدارية.. ومدينة ذكية للداخلية اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية الأسبق
كتبت- هبة حسام
إضافة تعليق

كشف اللواء أحمد زكى عابدين ورئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه جارى تنفيذ مدينة ذكية بالعاصمة الإدارية، والتى ستخصص لوزارة الداخلية والدفاع المدنى، لافتا إلى انه من خلال تلك المدينة ستستطيع الوزارة مراقبة كل شئ يحدث فى العاصمة، سواء مخالفات مرور أو حوادث او حرائق، عن طريق كاميرات المراقبة بالعاصمة كلها والتى ستكون متصلة بتلك المدينة الذكية.

وأضاف عابدين، خلال كلمته بندوة "إدارة تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة" المنعقدة بمركز إعداد القادة بوزارة التخطيط، أنه سيمكن من خلال تلك المدينة أيضا إدارة شبكات البنية التحتية، فمثلا عند حدوث مشكلة فى المياه بمنطقة ما، سيتم تحديدها والتوجه لحلها على الفور، موضحا أن كل هذا يدار بمنظومة تكنولوجية قام بتنفيذها إدارة النظم والمعلومات بالقوات المسلحة ووزارة الاتصالات.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى وجود حى مخصص للسفارات بالعاصمة، على مساحة  ألف فدان، يباع سعر المتر به للسفارة الراغبة بـ 400 دولار، لافتا إلى أنه حتى الآن أبدت نحو 60 سفارة رغبتها فى شراء أراضى بـ "حى السفارات" بالعاصمة الإدارية، كما أشار اللواء ذكى عابدين إلى إمكانية أى سفارة شراء ما تريده من مساحة حتى 20 فدانا.


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

100 الف فدان

مساحة حي السفارات 100 الف فدان رقم غير صحيح حيث ان مساحة العاصمة الادرية كاملة 168 الف فدان فارجو مراجعة الرقم

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

طبعا 100 الف فدان للسفارات ده رقم غلط، نرجو التصحيح

اساسا مساحة العاصمة الادارية كلها بجميع مراحلها 170 الف فدان، المرحلة الاولى وبها السفارات 40 الف فدان، 100 الف فدان ده رقم ضخم جدا ، اعتقد ان صحته هى الف فدان فقط، و اعتقد انها خطأ محرر الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

حافظوا على أراضى الدولة ولاتتجهوا لزيادة الحصيلة المالية على التفريط فى الأراضى للأجانب .

لماذا تحصل السفارة على مساحة 20 فدان !!!!!!!!!!!!!! يكفى فدان واحد فقط 4250 متر كفاية على مبنى سفارة ويجب أن يتم الزام السفارات التى تحصل على أراضى بالعاصمة الادارية باخلاء مبانى السفارات القديمة ............. حافظوا على أراضى الدولة ولاتتجهوا لزيادة الحصيلة المالية على التفريط فى الأراضى للأجانب .

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

نظام حق الإنتفاع لأراضى السفارات .

لماذا لاتفكر الدولة فى قانون تخصيص اراضى السفارات بحيث يكون بنظام حق الإنتفاع وليس الملكية المطلقة ، فيتم دفع مبلغ معتبر اولا على سبيل التخصيص (فى اول مرة) ، ثم يتم بعده دفع رسوم انتفاع سنوية ، وهذا المقترح للناحية المادية فقط ، اما من الناحية السياسية، فتظل كما هى فى حقوق السفارات عن الاستقلالية الدبلوماسية ، وقد يكون هناك دول تتطبق بالفعل نظام كهذا يمكن الرجوع اليها لدراسته من الناحية القانونية .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الوهاب

سعر الأرض

السيد اللواء زكى عابدين بخصوص سعر أرض السفارات الأجنبيه و المحدد ب 400 دولار أرى أنه سعر منخفض جدا و هو نفس السعر الذى تبيع به الدوله لأبنائها فى الخارج و على ذلك نتمنى أن يكون سعر المتر 1000 دولار حتى تستفيد الدوله من العملات الصعبه و أعتقتد أن ذلك ليس بكثير على سفارات الدول الأجنبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

سعر الارض

السيد اللواء برجاء من سيادتكم مراجعة السعر بالنسبة للسفارات ارى ان سعر المتر يجب ان لا يقل عن 1000 دولار للمتر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة