خالد صلاح

حالة الطقس اليوم الأحد 9-12-2018 فى مصر والدول العربية

الأحد، 09 ديسمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 9-12-2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا ، وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء .

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

 

نهاراً: ترتفع قليلاً درجات الحرارة، مع بقائها دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، كما تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال المملكة، و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تكون الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه.

في خليج العقبة، الرياح: جنوبية، خفيفة السرعة، و حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-30 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً: يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة و العالية، و تبقى الرياح خفيفة مُتغيرة الإتجاه.

 

الطقس فى فلسطين 

 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة