خالد صلاح

صحيفة أمريكية: اعتقال مسئولة هواوى يؤثر على العلاقات التجارية بين مع الصين

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 11:46 ص
صحيفة أمريكية: اعتقال مسئولة هواوى يؤثر على العلاقات التجارية بين مع الصين ترامب والرئيس الصينى
كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن مسألة القبض على المديرة المالية لشركة هواوى الصينية يمكن أن تؤثر على العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المراقبين فى الصين يمكن أن يتذكروا اعتقالات لأشخاص على نفس مستوى "مبينج وانزهو"، التى تم اعتقالها يوم السبت الماضى من قبل السلطات الكندية بطلب من الولايات المتحدة التى تسعى إلى تسليمها.

ولفتت واشنطن بوست إلى أن هذه الأخبار من المرجح أن تجعل المسئولين الأمريكيين يشعرون بالقلق إزاء زيارة الصين فى المدى القريب، خوفا من اعتقالات انتقامية حسبما يقول بعض الخبراء.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن أحد العاملين فى جماعات اللوبى والذى رفض الكشف عن هويته لحساسية الأمر، إن شركة هواوى تعد أقوى شركة صينية، ولذلك فهو يعتقد أن المسئولين التنفيذين فى شركات التكنولوجيا ينبغى أن يشعروا بالخوف، لأن الأمر خطير جدا. 

من جانبه، قال باتريك هانز المحامى:" إننا سنجد أن المسئولين التنفيذيين الأمريكيين سيؤجلون زياراتهم المقررة للصين"، مشيرا إلى أنه يعلم أن عددا من هؤلاء المسئولين تم توقيفه واستجوابه فى السنوات الأخيرة من قبل الصين وهم يغادرون البلاد، على الرغم من أنه لم تحدث اعتقالات، حيث قامت الصين باستجوابهم بشأن أنشطتهم التجارية، لكنه رفض أن يضرب أمثلة من هذه الحالات".

ولفتت واشنطن بوست إلى أن واحدة من أبرز المعارك القانونية المتعلقة بمسئولين تنفيذيين أجانب حدثت عام 2013 عندما حققت الصين مع صاحب شركة أدوية بريطانى بشأن الاشتباه فى تلقيه رشوة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة