أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. عباس الطرابيلى يكتب: الوفد.. يقهر خفافيش الظلام.. وعماد الدين أديب وسؤال لقطر: أنتم مع المشروع العربى أم ضده؟.. خالد منتصر يتحدث عن خمسين عاماً على معرض الكتاب

الخميس، 06 ديسمبر 2018 06:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. عباس الطرابيلى يكتب: الوفد.. يقهر خفافيش الظلام.. وعماد الدين أديب وسؤال لقطر: أنتم مع المشروع العربى أم ضده؟.. خالد منتصر يتحدث عن خمسين عاماً على معرض الكتاب مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: الحديث عن معركة استعادة الوعى، ومعرض القاهرة الدولى للكتاب.  

الأهرام

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: مصر اليوم فى كلمتين!

وصف الكاتب الحالة المصرية بأننا إزاء حالة فريدة لشعب صبور يواصل بكل العزم والإصرار سعيه الدؤوب لإصلاح أحواله وتطوير حياته، فمصر دولة تحكمها إرادة سياسية واعية لديها كامل الإيمان بضرورة أن يكون تطورنا إلى المستقبل مرتكزا إلى استثمار كل الطاقات الكامنة، وواثقون من قدرتنا على استكمال السير فى الطريق حتى النهاية وصولا إلى أهدافنا المشروعة!

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: جهل أم حماقة أم جنون!

واصل الكاتب حديثه عن مؤتمرات المناخ، وأنه رغم التحذيرات العلمية العديدة من أن الانبعاثات الكربونية المعلقة فى الغلاف الجوى للكرة الأرضية التى لا تضيع ولا تتبدد، وتهديدها لأكثر من 60 مليون نسمة ربما لا يجدون الغذاء أو المأوى، ولا يزال الرئيس الأمريكي ترامب يصر على أن قضية المتغيرات المناخية ليست سوى "خدعة" يروج لها علماء لديهم أجندة سياسية كبيرة للغاية.

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: مرسى علم منطقة واعدة تتحول للعالمية

تحدث الكاتب أن مصر تشهد طفرة فى السياحة المصرية، بعد انضمام مواقع جديدة إلي قائمة المقاصد السياحية المصرية، وأحد هذه المقاصد هى مرسى علم التى شهدت وتشهد اقبالاً كبيراً من السياح الأوروبيين.

جلال عارف

جلال عارف: قضية أمن قومي

تحدث الكاتب عن حصول المقاولون العرب على جائزة أفضل شركة مقاولات فى هذا العام ٢٠١٨ فى دولة أوغندا، مضيفا أن القارة السمراء مقبلة علي مرحلة هامة من التنمية الشاملة، والشركة تبني جسور التعاون، وتحقق التكامل الاقتصادى والتعاون الأمنى والثقافي بين مصر وقارتها السمراء، وباختصار شديد: قضية أمن قومى.

 

المصرى اليوم

نيوتن

نيوتن: التاريخ لا يعيد نفسه

تحدث الكاتب عن عبارة الشهيرة "التاريخ يعيد نفسه"، ولكن فى الحقيقة التاريخ لا يعيد نفسه، ونحن الذين نكرر أخطاء الماضى ولا نتعلم، وثم يأتى شخص آخر ليكرر أخطاءنا بطريقة مغايرة فيصل إلى النتيجة نفسها.

عبداللطيف-المناوى

عبد اللطيف المناوي: تصحيح المسار أم العزة بالإثم؟

تحدث الكاتب أن التحول إلى النضج يرتبط بمفاهيم عدة، والمراجعة تقتضى ضرورة الإنصات إلى نصائح البعض، ولاسيما المنتقدين الذين يمارسون فعل النقد، مضيفا أن ملف الإعلام، أدق تعاطى الدولة مع الملف، ومن يقودون الإعلام حالياً أتى بهم الظرف فى وقت صعب للغاية، و تصحيح المسار أم العزة بالإثم؟.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: معركة استعادة الوعى

يرى الكاتب أن معركة استعادة الوعى من أخطر وأهم القضايا التى يجب أن توليها الدولة بكافة مؤسساتها وهيئاتها المختلفة أهمية مطلقة، وذلك لما يسببه افتقاد الوعى الصحيح لدى المواطن من سلبيات خطيرة، وهو أبرز ما يستهدفه أعداء مصر فى الداخل والخارج

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: الوفد.. يقهر خفافيش الظلام

عبر الكاتب عن وحشته للمعارك الشرسة، التى يخوضها الآن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الوفد الذى يحاول فيه جاهدا استعادة حيوية الحزب، لافتاً إلى أن المستشار أبوشقة يواجه قوى بعضها تعمل تحت الأرض، تحاول إيقاف مسيرة الإصلاح بل والإنقاذ التى يقودها المستشار، مؤكداً أن الوفد سوف ينطلق إلى موقعه الطبيعى رغم كل محاولات خفافيش الظلام.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: سؤال لقطر: أنتم مع المشروع العربى أم ضده؟

سرد الكاتب حواره مع شاب خليجى، عن الموقف القطر، وأوضح له أن موقفها معادى لدول التحالف العربى، مؤيد تماماً للأتراك والإيرانيين وجماعة الإخوان وطالبان والشيشان وداعش، وأن هناك شروطاً صريحة وواضحة كى تصبح مقبولة فى محيطها العربى ومجالها العربى، فإذا استجابت فأهلاً بها، وإذا استمرت فى سلوكها دفعت الثمن.

خالد-منتصر

خالد منتصر: خمسون عاماً على معرض الكتاب

تحدث الكاتب عن أن الدورة المقبلة لمعرض الكتاب دورة استثنائية، لأنه سيكون قد مر على المعرض خمسون عاماً، متمنياً أن يحضر الرئيس الافتتاح لكى يوصل للمصريين وللعالم أننا فى مناسبة تنوير حقيقية، سلاحها الكتاب.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة