أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكتب: تناقضات مؤتمر المناخ.. ونيوتن يتحدث عن سر تمسّك البريطانيين بالخروج من الاتحاد الأوروبى.. عماد الدين أديب: جورج بوش.. رحيل الرئيس "الجنتلمان"

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 06:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكتب: تناقضات مؤتمر المناخ.. ونيوتن يتحدث عن سر تمسّك البريطانيين بالخروج من الاتحاد الأوروبى.. عماد الدين أديب: جورج بوش.. رحيل الرئيس "الجنتلمان" مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: سر تمسّك البريطانيين بالخروج من الاتحاد الأوروبى، ورحيل جورج بوش الأب.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: تناقضات مؤتمر المناخ

تحدث الكاتب عن مؤتمر المناخ، وأن مناجم الفحم أحد أهم عوامل التلوث المناخى فى العالم، فحذرت أعمال القمة العالم من مخاطر استمرار ارتفاع درجة حرارة الأرض، ما بين ثلاث إلى خمس درجات مئوية بدلا من الرقم المستهدف وهو درجتان فقط بحلول نهاية هذا القرن.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: نعم.. نستطيع أن نكون أغنياء!

تحدث الكاتب عن أن هناك غياب للإدراك الصحيح عن الفارق الكبير بين الثروة والدخل، فالثروة شئ والدخل الكبير شئ أخر، فارتفاع حجم الدخل عند الفرد فليس معناه أن يكون فى عداد الأثرياء، فمقياس الثروة يحسب على أساس ما تستطيع أن تدخره وليس ما تنفقه، وكذلك الأمم.

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: وزيرة التخطيط تعرض الانجازات وصورة مستقبلية متكاملة لمصر

تحدث الكاتب عن إنجازات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وعدد من الوزراء، فى  التنمية المستدامة والتى تعد صورة مبشرة لمستقبل مصر، والذى يبنى على استمرارية مسار التنمية على مدار السنوات القادمة، والذى يجرى وفقاً للقرارات الصادرة وموافقة مجلس النواب الذى من المفترض أن يكون حريصاً علي الالتزام بتنفيذها.

جلال عارف

جلال عارف: صلاح.. والسباق الصعب على عرش الكرة العالمية

تحدث الكاتب عن هيمنة فريق ريال مدريد على الكرة الذهبية والتى فاز بها أمس الكرواتى "مودريتش"، بعد احتكار "رونالدو" مع "ميسى" لعرش الكرة، وفى نفس الوقت يفتح الباب أمام جيل واعد من اللاعبين، فى مقدمتهم نجمنا محمد صلاح، يملكون الفرصة والسن المناسبة للمنافسة على عرش الكرة فى السنوات القادمة.

 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: بطن فرنسا وعقلها!

تناول الكاتب الأحداث الفرنسية، معلقاً على الآراء التى تنقلها وكالة الأنباء الفرنسية عن مواطنين فرنسيين عاديين، بأن الاحتجاجات عود إلى أسباب اقتصادية فى الأصل، مشيراً إلى أن آراء المواطنين تعزف اللحن الاقتصادى نفسه، ويرتفع فيها صوت البطن على صوت العقل!.

نيوتن

نيوتن: سر الخروج

تحدث الكاتب عن سر تمسّك البريطانيين بالخروج من الاتحاد الأوروبى، حيث كانت إمبراطورية لا تغرب عنها الشمس، تمثل بريطانيا العظمى بمستعمراتها الممتدة شرقاً وغرباً، ومنذ انضمامهم للاتحاد الأوروبى، أفاقوا إلى واقع جديد عليهم، فجأة وجدوا من يُملى عليهم عُملتهم، ضرائبهم، الجمارك، الهجرة، أوامر وتعليمات تأتى لهم من خارجهم، والشعب هناك لم يعتد على هذا، وهذا الذى يفسر إصرارهم على الخروج من الاتحاد.

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: كارثة فى الكهرباء

تحدث الكاتب عن الحرب التى تقودها الدولة ضد الفساد، والإصلاح الذى تقوم به بشكل واسع، ونجد هناك من يقاوم هذا الإصلاح بشكل مخيف، مضيفاً أن الرقابة الإدارية وجّهت خطابات منذ عام 2010، وقام المهندس محمود سلطان باستبعاد المسئول مرتكب المخالفات عن موقعه الوظيفى، ويأتى اليوم ويعود مرتكب المخالفات إلى مواقع مسئولية بالشركة  التابعة لشركة كهرباء مصر.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة: الحرية عند هيجل

واصل الكاتب الحديث عن "هيجل" أحد أهم الفلاسفة الألمان، حيث يعتبر أهم مؤسسى المثالية الألمانية فى الفلسفة فى أواخر القرن الثامن عشر الميلادى، وكان آخر بناة "المشاريع الفلسفية الكبرى" فى العصر الحديث، والذى يقول أن الحرية يمكن وصفها بأنها بناء وتطوير داخل نطاق التقاليد الأفلاطونية التى تشمل أرسطو.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: جورج بوش.. رحيل الرئيس "الجنتلمان"

تحدث الكاتب عن رحيل رحل الرئيس رقم 41 فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس جورج بوش الأب، الذى ينتمى الرئيس الراحل إلى أسرة ميسورة مادياً، من أصول عريقة، تربى على قيم أخلاقية ودينية صلبة، لكن متسامحة، وأعتى خصومه كانوا يحترمونه، ولا يستطيع الرأى العام أن يمسك نفسه عن المقارنة بين الجنتلمان بوش الراحل، وبين "البلدوزر" ترامب الحالى.

خالد-منتصر

خالد منتصر: انتصار العمى.. القرنية كمان وكمان

انتقد الكاتب تصدى الإعلاميين لموضوعات طبية دون فهم، وكذلك عبر فيس بوك،  وكذلك فتاوى رجال الدين دون العودة للأطباء، مثل الضجة التى حدثت فى قضية زرع أو ترقيع القرنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة