خالد صلاح

من جمالات شيحة لـ بوسى.. كيف تغير شكل مغنيات الشعبى من زمان لدلوقت

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:00 م
من جمالات شيحة لـ بوسى.. كيف تغير شكل مغنيات الشعبى من زمان لدلوقت فنانات الغناء الشعبى
إضافة تعليق

عالم الموسيقى والغناء طالما سيطر على قلوب وعقول المصريين، ويعد الغناء الشعبى واحدا من ألوان الطرب الشرقى الأصيل الذى خلق قاعدة جماهيرية كبيرة جدا.

وفى هذا التقرير نستعرض أبرز المغنيات الشعبيات اللاتى تركن بصمة فى عالم الغناء الشعبى، ومن خلالهم نستطيع أن نرصد التطور الذى طالهن .   

فاطمه عيد

فاطمه عيد
فاطمه عيد

 تعتبر رمز الأغنيه الشعبية النسائية وغناء الفلكور الشعبي،  فمنذ الطفولة كانت تحب الغناء وكان أهالي القرية التي نشأت بها يستمعون إليها، ثم التحقت بمعهد الموسيقى العربية في التسعينيات وتوالت مسيرتها الفنية وأصبح لديها ما يقرب من 45 ألبوما ومن أشهر ما غنت(اهو جالك اهو _ابو العريس).

جمالات شيحة

جمالات شيحه
جمالات شيحه

ابنة محافظة الشرقية والتي يعتبرها الكثير أنها كانت تغني من أجل الغناء وليس من أجل المال أو الشهرة، وتربعت علي عرش الأغنية الشعبية وقتها وأدت الكثير من الأغاني التي مازالت عالقة بالذاكرة ومن اشهرها(علي ورق الفل دلعني _يا ما دقت على الراس طبول ).

خضرة محمد خضر

خضرا محمد خضر
خضرة محمد خضر

 نشات في محافظة البحيرة و تعتبر من أشهر من غنى الفلكور الشعبي واكتشفها الفنان زكريا جامح وكونت معه فرقة النيل للفن الشعبي، ولها العديد من الأغاني ومنها (ملحمه كيد النسا _قصه ايوب و ناعسه ).

بدرية السيد

بدريه السيد
بدريه السيد
او بداره كما لقبها الاسكندرانية،  تعبر من أهم مغنيات الشعبي وغنت مع الكثير من الفرق الشعبية و منها فرقه حمامة العطار  ومن أهم ما غنت (سيدي يا سيدي _عاشق القمر).

 روح الفؤاد

روح الفؤاد
روح الفؤاد

مطربه شعبية ظهرت في السبعينيات و لها العديد من الاغاني و المواويل و ظهرت في فيلم نور العيون مع الفنانه فيفي عبده سنه 1991 و روح الفؤاد هي صاحبه اغنيه (سوق بينا يا اسطى على الكورنيش).

فاطمه سرحان

 

فاطمة سرحان
فاطمة سرحان

 

 ولدت في محافظه الغربية و اشتهرت بغناء القصص و المدح النبويـ و شاركت في الكثير من العروض الاستعراضية و الكتير من الأفلام و من أعملها (في مدح النبي _ يا حلو طبعك).

سيده غريب

 

سيده غريب
سيده غريب 

مطربه شعبيه قديمه و اطربتنا بالكثير من الاغاني و المواويل و من اعملها (يا عيني على الصبر _سقيته الشهد الكله )

بوسي

بوسى
بوسى

 

بدأت شهرتها مع أغنية اه يا دنيا التي تعتبر بداية انطلاق لها  وتوالت أعمال بوسي حتى دخلت مجال التمثيل وتوالت أعمالها الفنية  وأصبحت من أشهر وأنجح المطربات الشعبي.

أمينة

 

أمينة
أمينة

 

 الشهيره بـ أمينة حنطور،  وحازت بقبول وشعبية كبيرة و تعتبر من اهم مغنيات الشعبي في الساحة حاليا  وكان أول ظهور لها عام 1990 في مسرحية أصل و خمسة مع الفنان محمد نجم وواصلت الكثير من الاغاني .

هدى

 

هدى
هدى

بدأت مشورها الفني منذ الصغر من خلال الحفلات المدرسية و شهرتها جاءت من خلال البوم أنا بين نارين واستمرت في تقديم الاغاني الشعبية و من اشهرها(اندهلي حد كبير_زكي يا  زكي).


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة