أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط شخص استولى على 96 ألف من مواطنين بزعم توظيفهم بالبترول

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 11:34 ص
ضبط شخص استولى على 96 ألف من مواطنين بزعم توظيفهم بالبترول النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط أحد الأشخاص بقنا، لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إجراء مكالمات هاتفية للمواطنين، والإدعاء بكونه مدير إحدى شركات البترول، وطلب تحويل مبالغ مالية نظير توفيرفرص عمل لهم.
 
جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة الجرائم بكافة أشكالها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال المواطنين.
 
وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بجنوب الصعيد قيام "جمعة.م.م- سائق، ومقيم بالأقصر بالنصب والاحتيال على المواطنين ، من خلال قيامه بإجراء مكالمات تليفونية لأرقام عشوائية لهواتف أرضية ، وإدعاء كونه مدير شركة للبترول ويمكنه توفير فرص عمل للشباب ويطلب من ضحاياه إرسال مبلغ 800 جنيه كرسوم تعيين عن طريق الحوالات البريدية.
 
وبمخاطبة  الجهات المعنية بالهيئة القومية للبريد .. أفادت بوجود العديد من الحوالات البريدية المرسلة للمتهم بلغ إجماليها (96,568 - ستة وتسعون ألف وخمسمائة ثمانية وستون جنيه  من    80  شخص من ضحاياه.
 
وتم التوصل لعدد من ضحايا المتهم ، وبسؤالهم أقروا بحصول المتهم من كل منهم على مبلغ 800 جنيه عن طريق حوالات بريدية بذات الأسلوب وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن قنا أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة المختصة لتولى التحقيقات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة