أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد البنجر فى تحسين الصحة الجنسية ومنع السرطان

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 05:00 ص
فوائد البنجر فى تحسين الصحة الجنسية ومنع السرطان فوائد البنجر للجسم والصحة الجنسية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل تناول البنجر بانتظام على تحسين عدد من وظائف الجسم أهمها، خفض ضغط الدم، وتحسين الهضم، ومنع السرطان.

وأثبتت الأبحاث الطبية أيضا وفقا لتقرير موقع " organicfacts" أنها تساعد فى علاج الضمور البقعى، وتحسين الدورة الدموية، والعناية بالبشرة، ومنع إعتام عدسة العين، وتعزيز جهاز المناعة، ومعالجة مشاكل الجهاز التنفسى.

 

بنجر
بنجر

 

ما هو البنجر
 

البنجر أو الشمندر من الخضراوات الموسمية التى يتنوع استخدامها فى السلطات والشوربات والمخللات وتستخدم أيضا كعامل تلوين طبيعى لبعض الاطعمة.

البنجر منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوى كوب واحد (136 جراما) من الشمندر الخام على 58 سعرا حراريا ومع ذلك، فإن البنجر يحتوى على أعلى نسبة من السكر من جميع الخضروات ونسبة عالية نسبيا من الكربوهيدرات.

البنجر غنى بمضادات الأكسدة، كما أن لديه خصائص قوية مضادة للالتهابات.، بالإضافة إلى عدد من المركبات الكيميائية النباتية مثل الأنثوسيانين، الكاروتينات، اللوتين، الزياكسانثين، الجلايسين، والبيتين. بجانب أنها مصدرا كبيرا من الألياف الغذائية، فهى أيضا منخفضة فى الدهون والكولسترول.

 

الفوائد الصحية للبنجر
 

البنجر لصحة القلب
البنجر لصحة القلب

 

فوائد البنجر فى خفض ضغط الدم
 

يساعد أكسيد النيتريك الذى يحتوى عليها البنجر فى الاسترخاء وتوسيع الأوعية الدموية ، وبالتالي خفض ضغط الدم ومنع ارتفاعه، فيعمل كوبًا يوميًا من عصير البنجر على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

 

فوائد البنجر فى تعزيز الهضم
 

استخدم البنجر قديما كعلاج للاضطرابات الهضمية مثل الإمساك، وذلك بسبب الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في البنجر والتى تساعد في طرد المواد السامة من الجسم ، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

بنجر
بنجر

 

فوائد البنجر فى الوقاية من السرطان
 

كشفت دراسة أن البنجر جيد فى الوقاية من سرطان الجلد والرئة والقولون، حيث إنها تحتوى على صبغة الباتيسيانين، التى تتصدى لنمو الخلايا السرطانية، حيث يساعد البيتا كاروتين الطبيعى فى جذور البنجر على الوقاية من سرطان الرئة.

فوائد البنجر فى فقدان الوزن

 

بفضل الألياف والعناصر الغذائية التى يحتوى عليها البنجر فهو خيار مثالى لفقدان الوزن، يساعد المغنسيوم والبوتاسيوم الموجود فى البنجر على إزالة السموم من الجسم وطرد الماء الزائد، مما يمنع انتفاخ الجسم، هذا يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائى ويساعد فى فقدان الوزن الزائد.

فوائد البنجر فى منع فقر الدم

 

البنجر الأحمر يحتوى على كمية كبيرة من الحديد، مما يساعد على منع فقر الدم وتجديد خلايا الدم الحمراء، وعلاوة على ذلك يساعد فيتامين C فى البنجر فى تعزيز امتصاص الحديد.

 

 

فوائد البنجر
فوائد البنجر

 

فوائد البنجر فى تحسين صحة القلب
 

يعمل مركب البيتين الموجود فى البنجر على خفض مستويات الهموسيستين فى الجسم، المستويات العالية من الهموسيستين يمكن أن تسبب مشاكل فى القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

يساعد البنجر على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية عن طريق زيادة مستوى الكولسترول الجيد وبالتالى، فإن تناول البنجر يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.

 

البنجر للصحة الجنسية

 

البنجر للصحة الجنسية

 

فوائد البنجر فى تحسين الصحة الجنسية
 

اعتبر البنجر منذ ألاف السنين بمثابة مثير للشهوة الجنسية، جزء من هذا يحدث بسبب أن البنجر يحتوى على مستويات كبيرة من البورون المعدنية التى تساعد على زيادة إنتاج الهرمونات الجنسية مما قد يؤدى إلى زيادة فى الرغبة الجنسية، وزيادة الخصوبة، وتحسين حركة الحيوانات المنوية، وانخفاض البرود الجنسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Nashaat Fahmi

الرائحة المنبغثة من البنجر عند غليه بالماء

عند غلى البنجر فى الماء تنبعث منه رائحة مثل المبيدات – فهل هذه رائحته الطبيعية أم أنه ملوث بالمبيدات؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة