عجوز فرنسى يبدأ رحلة لعبور الأطلنطى داخل برميل

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 11:59 ص
عجوز فرنسى يبدأ رحلة لعبور الأطلنطى داخل برميل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يبحث فيه كثيرون عن الاسترخاء مع عائلاتهم بعد الاحتفال بأعياد الميلاد، فإن عجوزا فرنسيا يسعى إلى شىء مختلف، وهو القيام برحلة لعبور المحيط الأطلنطى داخل برميل كبير.

 فبحسب ما ذكرت وسائل إعلام، نقلا عن وكالتى رويترز الفرنسية، فإن الفرنسى جان جاك سافين، البالغ من العمر 71 عاما يطفو حاليا فوق منطقة ما فى المحيط الأطلنطى داخل برميل برتقالى. ويأمل أن يصل إلى البحر الكاريبى خلال ثلاثة أشهر، بنهاية مارس المقبل، لا يدفعه سوى تيارات المحيط، وقال سافين قبل انطلاق رحلته أن هدفه ربما إثبات أنه لا يزال قادر على فعل هذا.

ويأمل سافين أن تنقل التيارات البرميل من نقطة انطلاقه فى جزر الكنارى قبالة ساحل غرب أفريقيا إلى منطقة ما فى الكاريبى، ولا يعرف تحديدا أين ستنتهى رحلته، لكنه يأمل الوصول إلى جزيرة فرنسية، لأن هذا سيكون أسهل من حيث أوراق العمل وإعادة البرميل مرة أخرى.

 وكان سافين مظليا سابقا بالجيش وعمل طيارا. وبحسب موقعه الإلكترونى، فقد اجتاز بالفعل الأطلنطى أربع مرات بقارب شراعى.

 

 وعمل سافين على مدار أشهر لإعداد برميله، الذى تبلغ مساحته من الداخل ستة أمتر، ويصل وزنه إلى 990 رطلا وهو فارغ. ويحتوى البرميل على منطقة تخزين ومطبخ صغير ومكان للنوم، وسيقوم سافين بوضع علامات على طول الطريق حتى يتمكن العلماء من قياس تيارات المحيط.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة