باحث إسلامى: فرنسا أكثر الدول الأوروبية المرشحة لاتخاذ قرارات ضد الإخوان

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 03:00 ص
باحث إسلامى: فرنسا أكثر الدول الأوروبية المرشحة لاتخاذ قرارات ضد الإخوان هشام النجار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف هشام النجار، الباحث الإسلامى، الدول الأوروبية المرشحة لأن تتخذ خطوات جديدة ضد جماعة الإخوان خلال الفترة المقبلة على غرار ما اتخذته دولة النمسا من حظر شعارات الجماعة، مؤكدا أن هناك أسباب عديدة ستدفع الدول الأوروبية إلى معاداة الجماعة.

وقال الباحث الإسلامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فرنسا هى الدولة الأوروبية المرشحة لأن تكون أحد أبرز الدول التى تتخذ قرارات سياسية ضد جماعة الإخوان خاصة نظرا للخلاف مع تركيا القائم حاليا.

ولفت الباحث الإسلامي إلى أن غالبية دول أوروبا مرشحة لأن تخطو خطوات برلمان النمسا ضد الإخوان وتتخذ إجراءات ضد الإخوان وان استغرق ذلك وقتًا، ويأتى ذلك على خلفية الخلاف فى مسارى السياسات والرؤى الأمريكية والأوروبية بشأن المصالح وملفات الشرق الأوسط وأيضا بشأن كيفية التعاطى مع تركيا، وهذا سيدفع باتجاه تبنى دول أوربا سياسات مختلفة عن سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بجماعة الإخوان.

وحول الوقت الذى قد تستغرقه دول أوروبا لاتخاذ قرارات ضد الإخوان قال الباحث الإسلامى: سيستغرق وقتا خاصة مع الدول ذات التاريخ الطويل فى احتضان الإخوان مثل ألمانيا وبريطانيا نظرا لوصول نفوذ الإخوانى فى هذه البلدان لمستويات هائلة ستتطلب وقتا طويلا للتعامل معها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة