خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

10 مشاهير أعلنوا الحرب على فيس بوك وحذفوا حساباتهم فى 2018.. مؤسس واتس آب يفر من الشبكة الاجتماعية بعد كامبريدج أنالتيكا.. جيم كارى يسبق الجميع بهاشتاج #UnfriendFacebook.. ومؤسس أبل ينتقد الموقع بسبب الإعلانات

الخميس، 27 ديسمبر 2018 05:19 م
 10 مشاهير أعلنوا الحرب على فيس بوك وحذفوا حساباتهم فى 2018.. مؤسس واتس آب يفر من الشبكة الاجتماعية بعد كامبريدج أنالتيكا.. جيم كارى يسبق الجميع بهاشتاج #UnfriendFacebook.. ومؤسس أبل ينتقد الموقع بسبب الإعلانات مشاهير أعلنوا الحرب على فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يحالف فيس بوك الحظ خلال 2018، فربما يكون العام الجارى هو الأسوأ حتى الآن فى تاريخ الشركة الأمريكية، إذ تعرضت لعدد من الكوارث والمصائب، التى تحاول حتى الآن التغلب عليها، ومازالت تدفع ثمنها حتى وقتنا الراهن، وتزامنا مع هذه الكوارث انتشر هاشتاج Deletefacebook الذى يدعو المستخدمين لحذف تطبيق الشبكة الاجتماعية، والتوقف عن استخدامها، والذى استجاب له الكثير من المستخدمين والمشاهير، ورصد موقع "بيزنس إنسايدر" أبرز هؤلاء المشاهير.

المغنية والممثلة "شير"

cher
cher

أعلنت شير على تويتر كرهها لفيس بوك، وقالت إنها حذفت حسابها على الشبكة الاجتماعية فى مارس، وقالت: "اليوم أفعل شيئا صعبا علىً، إذ ساعدنى فيس بوك بمؤسستى الخيرية، فهناك مجموعة من الشباب على الشبكة الاجتماعية، ولدى صديقة احترمها، لكننى اليوم قررت حذف حسابى".

إيلون موسك رئيس شركتى تسلا وسيس إكس

إيلون موسك
إيلون موسك

يعد موسك واحدا من عمالقة التكنولوجيا الذين يفضلون تويتر، ويتفاعلون مع المستخدمين عبره، وفى مارس الماضى أشار متابعوه إليه عن وجود صفحات رسمية لشركتيه Tesla و SpaceX   على فيس بوك، وأجاب وقتها بأنه سيزيلهما، وبالفعل نفذ ما وعد به.

الممثل والكوميديان ويل فيريل

ويل فيريل
ويل فيريل

 

بعد فضيحة شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أنالتيكا فى مارس، كتب الممثل الكوميدى ويل فيريل أنه سيحذف صفحته الرسمية على فيس بوك، وقال لمتابعيه فى رسالة: "أساءت كامبريدج أنالتيكا استخدام بيانات الملايين من مستخدمى فيس بوك من أجل تقويض ديمقراطيتنا وانتهاك خصوصية مواطنينا".

بريان أكتون، أحد مؤسسى واتس المملوك لشركة فيس بوك

براين أكتون
براين أكتون

يعد أكتون واحدا من المؤسسين الأساسيين لمنصة الرسائل واتس آب، والتى استحوذ عليها فيس بوك مقابل 19 مليار دولار فى عام 2014، إذ قام بالتغريد بهاشتاج #DeleteFacebook بعد ظهور خبر فضيحة كامبريدج أنالتيكا، مع رسالة بسيطة وهي: "لقد حان الوقت".

الصحفية كاسى هانت

كاسي هانت
كاسي هانت

أعلنت "كاسى هانت"، الصحفية السياسية بشبكة "إن بى سي"، على حسابها بفيس بوك، أنها ستحذف صفحتها لأن أصبحت لا تثق بالشبكة الاجتماعية بعد الآن، بينما تم حذف المشاركة الأصلية عندما أزالت هانت صفحتها على فيس بوك، لتعاود نشرها على تويتر.

الممثلة الكوميدية روزى أودونيل

روزي أودونيل
روزي أودونيل

أعلنت روزى أودونيل فى مارس الماضى أيضا عبر حسابها على موقع تويتر، عن حذف حسابها على فيس بوك نهائيا.

ستيف وزنياك، أحد مؤسسى شركة أبل

ستيف وزنياك
ستيف وزنياك

 أخبر ستيف وزنياك صحيفة يو إس أيه توداى فى أبريل أنه يعتزم ترك فيس بوك بناء على مخاوف بشأن إساءة استخدام المنصة للبيانات الشخصية لأغراض الدعاية.

الممثل الكوميدى جيم كارى 

جيم كاري
جيم كاري

أعلن الممثل عن خططه للانسحاب من فيس بوك فى فبراير، وجاءت هذه الخطوة قبل أن يبدأ الهاشتاج #DeleteFacebook فى شهر مارس، لذا استخدم بدلاً من ذلك هاشتاج #UnfriendFacebook.

الممثل الهندى فرحان أختار

فرحان أختار
فرحان أختار

أخبر فرحان الذى يعد أيضا كاتبا ومخرجا، متابعيه على تويتر فى مارس، أنه سيحذف صفحته الشخصية على فيس بوك، ومع ذلك لا تزال صفحة المعجبين الرسمية التابعة له نشطة على الشبكة الاجتماعية.

ليزا هيلبس، رئيس بلدية فيكتوريا

ليزا هيلبس
ليزا هيلبس

قالت هيلبس التى تشغل منصب رئيس بلدية فيكتوريا، عاصمة المقاطعة الكندية بريتيش كولومبيا، فى منشور على موقعها على الإنترنت من شهر مارس أنها ستترك فيس بوك لأنه أصبح منصة سامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة