مساعد وزير الصحة يحضر لمقر "خطة البرلمان" للاعتذار عن عدم حضور اجتماعها

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 01:37 م
مساعد وزير الصحة يحضر لمقر "خطة البرلمان" للاعتذار عن عدم حضور اجتماعها مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر اللواء السيد الشاهد مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، إلى مقر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وصاحبه الدكتور حسام أبو ساطى رئيس قطاع شئون المديريات بديوان عام وزارة الصحة، للاعتذار عن عدم حضور اجتماع اللجنة صباح اليوم.

وكان النائب مصطفى سالم رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2017/2018، المُنعقد صباح اليوم، قد رفض حضور ممثلى وزارة الصحة اجتماع اللجنة .

وقام النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة ورئيس لجنة مناقشة الحسابات الختامية، أثناء جلسة اللجنة اليوم الخاص بمناقشة موقف الصناديق والحسابات الخاصة فى 30 يونية 2018، فى ضوء علاقاتها بالموازنة العامة للدولة، برفض حضور ممثلى وزارة الصحة أعمال اللجنة وطالبهم بالمغادرة.

وجاء ذلك، بعد أن تبين للجنة أن إحدى الحضور هى ممثلة لوزارة المالية لدى وزارة الصحة، وهو الأمر الذى أكد سالم أنه مخالف للقانون رقم 127 لسنة 1981 بشأن المحاسبة الحكومية، حيث من المفترض أنها تراقب على أعمال الوزارة وليست تابعة لها، وقد طلب رئيس الجلسة إحالتها للتحقيق، فضلا عن أن الشخص الآخر يشغل وظيفة مدير إدارة، وهو ما اعتبرته اللجنة استهانة، حيث كان من المفترض أن يحضر الجلسة مساعد وزير الصحة للشئون المالية على الأقل يصاحبة المديرين المختصين، وأضاف النائب مصطفى سالم أن عدم الحضور للجنة يعطل أعمالها حيث تكررعدم حضوره لأعمال اللجنة أكثر من مرة.

وبناءً عليه طلب رئيس الجلسة من ممثلى وزارة المالية مغادرة الجلسة وعدم حضور أعمالها وانصرفوا على الفور ثم استأنفت الجلسة أعمالها.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2017/2018، المُنعقد صباح اليوم، برئاسة النائب مصطفى سالم وكيل اللجنة، لمناقشة موقف الصناديق والحسابات الخاصة فى 30 يونيه 2018.

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة