أكرم القصاص - علا الشافعي

6 توصيات يجب اتباعها قبل إجراء عمليات الثدى.. يقدمها الدكتور محمد عماد

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 05:00 م
6 توصيات يجب اتباعها قبل إجراء عمليات الثدى.. يقدمها الدكتور محمد عماد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام مدير مركز change me
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج المريض قبل الخضوع لأى عمليات جراحية أو غير جراحية، إلى إسداء النصائح الواجب عليه اتباعها قبل دخول غرفة العمليات وبعدها، وإذا كان البحث عن التوصيات أمر بالغ الأهمية، فلابد أيضًا أن يكون البحث عنها وتلقيها من الأطباء والمتخصصين وليس من قبل الأصدقاء والأسرة، الذين يقدمون عادة الوصفات والنصائح الطبية دون وعى منهم بصحة وصفاتهم من عدمه.

وفى حالة الرغبة فى إجراء عمليات الثدى التى يندرج تحتها تكبير وتصغير الحجم وشد الترهلات، فلا بديل سوى اللجوء إلى جراح تجميل، من أجل الحصول على معلومات طبية صحيحة ودقيقة، وفى هذا الصدد التقى "اليوم السابع" الدكتور محمد عماد استشارى جراحة تجميل وتنسيق القوام، مدير change me clinic،  لتوجيه عدد من النصائح العامة للسيدات الراغبات فى إجراء عمليات الثدى، والواجب اتباعها قبل اتخاذ قرار الخضوع للعملية لتجنب فشل العملية أو حدوث أى مضاعفات للحالة.

التوصية الأولى

يوضح الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام أن التوصية الأولى للراغبات فى إجراء عمليات الثدى، تتمثل فى ضرورة تقييم التاريخ المرضى والصحة العامة للحالة، وإجراء الفحوصات اللازمة التى يحددها الطبيب قبل الشروع فى بدء العملية، من أجل الاطمئنان على عدم وجود موانع للخضوع للعملية.

التوصية الثانية

من بين التوصيات والنصائح التى يقدمها الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز "change me " أنه لابد مناقشة التوقعات عن حجم ومظهر الثدى بعد الجراحة، بحيث يدور حوار بين الطبيب والحالة يتفقان من خلالها على الحجم المناسب لقياسات وأبعاد الجسم.

التوصية الثالثة

ويوصى الدكتور محمد عماد بضرورة إجراء القياسات والتقاط الصور للثدى لتحديد الحجم المناسب عن طريق المعادلات والقياسات العلمية، والتى تتم بعيدًا عن الرغبات الشخصية للحالة حتى لا يترتب عن العملية نتائج ومظهر غير مُرضى.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح معلومات عن عملية تكبير الثدى فى مصر
إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح معلومات عن عملية تكبير الثدى فى مصر

 

التوصية الرابعة

ويشدد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل بمركز "change me" على عدم التردد فى إجراء عمليات تصغير الثدى فى حال تسبب الحجم الكبير فى آلام الظهر، لما قد يترتب على هذا من آثار مرضية أخرى تؤثر مستقبلًا على فقرات العنق.

التوصية الخامسة

وينصح الدكتور محمد عماد بأنه لابد بعد العملية أن تخضع الحالة للمتابعة والفحص الدورى، لأن هناك بعض السيدات يكونوا عرضة للإصابة بأورام، ليس بسبب العملية والسيلكون، ولكن يكون مسبقًا أكثر عرضة للإصابة بأورام، وبالتالى فإن المتابعة الدورية تمكنها من التعامل المبكر مع الورم، ولابد أن يكون الفحص كل 6 أشهر.

التوصية السادسة

ويوصى الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز "change me" المقبلين على عملية جراحة تجميل الثدى بضرورة التأكد من نوعية الخامات المستخدمة فى عملية تكبير الثدى– السيلكون - وبلد المنشأ، وعدم اتخاذ قرار البدء فى إجراء العملية دون التأكد من هذه البيانات حرصًا على سلامة الحالة وتجنبا لتعرض الحالة للفشل بعد اجراءها.

ويؤكد الدكتور محمد عماد استشارى جراحة التجميل ، أن تكلفة أسعار عملية تكبير الثدى تختلف من حالة لأخرى وبحسب الخامات والتقنيات المستخدمة فى العملية حيث أن هناك من يخضع للعملية من خلال حقن الدهون ، وهناك حالات أخرى تحتاج إلى الحقن والسيلكون معًا، وفى جميع الأحوال تبدأ سعر العملية من 3500 دولار.

إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح أسعار عملية تكبير الثدى فى مصر
إنفوجراف دكتور محمد عماد يوضح أسعار عملية تكبير الثدى فى مصر

 

هل تلك الأسعار تستطيع أن تنافس الخارج بها؟

ويوضح الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز "change me"، أنه من المؤكد أن سعر عملية تكبير الثدى فى مصر منخفض بشكل كبير إذا ما تم مقارنته بالخارج، خاصة وأن مصر تحتل مرتبة متقدمة حاليا فى مجال جراحات التجميل، كما أنها تضم نخبة من كبار الأطباء اللذين حققوا نجاح كبير فى عملية تكبير الثدى.

هل هناك إقبال لدى الاجانب على إجراء عمليات التجميل فى مصر؟

ويشير الدكتور محمد عماد، إلى أن ما يميز مصر فى عمليات التجميل أنها تقدم للوافدين برنامج سياحى متكامل، بحيث يكون هناك تنظيم أكثر للوقت للحالات الوافدة من الخارج أثناء الخضوع لعمليات التجميل سواء عملية تكبير الثدى أو زراعة الشعر وغيرها من العمليات التجميلية التى حققت نجاح كبير فى الفترة الأخيرة .

ويتابع أن "البرنامج السياحى المقدم للحالات الوافدة من الخارج ساهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة العلاجية فى مصر، خاصة وأن الحالة تكون بصدد العلاج وفى نفس الوقت النزهة والفسحة، ويساهم فى ذلك أن مصر بها العديد من الأماكن السياحية والآثرية الموجودة داخل القاهرة، مما يسهل عملية الانتقال إليها بدون تكلفة كبيرة، فضلا عن أن أسعار الإقامة داخل الفنادق المصرية التى تحمل تصنيف سياحى عالى، يكون بمبالغ قليلة إذا ما تمت مقارنتها بالإقامة فى أى دولة عربية أو أجنبية، حيث لا يزيد سعر الليلة الواحدة فى الفنادق ذات النجمتين والثلاثة نجوم عن 20 دولار للمبيت بالليلة الواحدة.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة