فوائد الزنك عديدة منها تقوية جهاز المناعة وزيادة الخصوبة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 01:00 ص
فوائد الزنك عديدة منها تقوية جهاز المناعة وزيادة الخصوبة فوائد الزنك-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الزنك أحد المعادن الذى يوجد فى بعض العصائر والأطعمة ويؤدى وظائف هامة لصحة الإنسان منها المساعدة فى إنتاج الهرمون والنمو وتقوية المناعة وغيرها من الفوائد الصحية، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " draxe".

الفوائد الصحية للزنك

تقوية جهاز المناعة

يساعد معدن الزنك فى تقوية جهاز المناعة ومكافحة نزلات البرد، حيث اظهرت الأبحاث أن الزنك يمكن أن يتداخل مع العملية الجزيئية التي تتسبب في بناء المخاط والبكتيريا داخل الممرات الأنفية، ومن خلال ذلك يكافح الفيروسات ويمنع تأثيرها.

فوائد الزنك
 

الوقاية من السرطان

يعتبر الزنك عامل فعال مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة، ولذلك يساعد فى علاج السرطان ويقلل من فرصة تطور المرض، كما يساعد فى منع طفرة الخلايا السرطانية ونمو الورم .

زيادة إنتاج الهرمونات

يلعب الزنك دورًا مهمًا في إنتاج الهرمونات، مثل زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي، كما يؤثر الزنك أيضًا على هرمونات الأنثوية، كما أنه يشارك في إنشاء وإطلاق البيض داخل المبيضين ومنه.

فوائد الزنك

يحارب داء السكري

يعمل الزنك على تحقيق التوازن بين معظم الهرمونات، منها الأنسولين، الذى يعمل على تنظيم السكر في الدم وكعلاج طبيعي لمرض السكري.

 

الحفاظ على صحة القلب

يساعد الزنك  فى الحفاظ على صحة الخلايا داخل القلب والأوعية الدموية ، كما يدعم الدورة الدموية الصحية، ويعمل كعلاج طبيعي لإرتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار مما يقى من انسداد الشرايين أو تلفها.

زنك3
 

 منع الإسهال

يسبب إنخفاض الزنك الإصابة بالمشاكل الهضمية المزمنة وأمراض الإسهال، لذلك تساعد مكملات الزنك فى علاج الإسهال.

زيادة الخصوبة

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الزنك يلعب دورًا مهمًا في الخصوبة، فى زيادة هرمون الذكورة الذى يساعد على الخصوبة وزيادة الرغبة الجنسية، ولذلك يؤثر إنخفاض الزنك فى الدم تأثيراً سلبياً على الخصوبة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة