أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد الزيتون عديدة منها الوقاية من السرطان

السبت، 22 ديسمبر 2018 04:00 ص
فوائد الزيتون عديدة منها الوقاية من السرطان فوائد الزيتون - ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الزيتون من المخللات التى تتميز بطعمه اللذيذ، الذى جعله ضمن الأطباق الرئيسية على سفرة الطعام، كما أنه يحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تعود على الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " olivemypickle".

الفوائد الصحية للزيتون :
 

الوقاية من السرطان

يحتوى الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة والتى تعمل على الحد من نمو الجذور الحرة التى تسبب الإصابة بالسرطان وكذلك تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر .

زيتون
 

التخلص من الوزن الزائد بالجسم

يحتوى الزيتون الواحد على 7 سعر حرارى، مما يمكن تناوله ضمن نظام غذائى لإنخفاض الوزن الزائد من الجسم،  كما إنه يحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة، وهى نفس الدهون الموجودة فى المكسرات والأفوكادو، والتى تساعد فى انخفاض نسبة الكولسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومن ناحية أخرى تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة بالزيتون فى السيطرة على الشهية، عن طريق تبطىء عملية الهضم ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول عدد قليل من الزيتون قبل الوجبة الأساسية.

فوائد الزيتون2
 

تقوية الذاكرة

يساعد الزيتون على تقوية الذاكرة وذلك لإحتوائه على مادة البوليفينول، وهي مادة كيميائية طبيعية تقلل الإجهاد التأكسدي في المخ.

فوائد الزيتون
 

الحفاظ على صحة البشرة

يساعد تناول الزيتون فى الحفاظ على صحة البشرة ونعومتها، وذلك لإحتوائه على حمض الأوليك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة