خالد صلاح

رئيس شركة طاقة من البرلمان: السيارات الكهربائية تتزايد بمصر ولدينا 112 نقطة شحن

الأحد، 23 ديسمبر 2018 03:07 م
رئيس شركة طاقة من البرلمان: السيارات الكهربائية تتزايد بمصر ولدينا 112 نقطة شحن المهندس طلعت السويدى
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لإحدى شركات الطاقة فى مصر، إن البنية التحتية لاستخدام السيارات الكهربائية متوفرة فى مصر على عكس ما يُشاع، مشيراً إلى أن الشركة افتتحت فى فبراير الماضى أول 7 محطات شحن لتصل حالياً 56 محطة على مستوى الجمهورية بواقع 112 نقطة شحن ومن المتوقع أن تصل إلى 130 نقطة فى الوقت القريب، متواجدة فى المولات التجارية والجامعات الشهيرة بالإضافة إلى الطرق السريعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، مناقشة ملف التحول إلى استخدام السيارات الكهربائية فى مصر بديلاً لنظيرتها المستخدمة للبنزين، فى ضوء طلب الإحاطة المقدمة من النواب بشأن انتشار إنتاج واستخدام السيارات التى تستخدم الطاقة الكهربائية فى العالم بدلا من المحروقات ومدى استفادة واستيعاب مصر لهذه التجربة وخطة تعميمها لتوفير الطاقة وتحقيق سلامة البيئة والآليات والإجراءات اللازمة لاستخدام هذا النوع من السيارات، وبحضور ممثلى المجتمع المدني.

واضاف بدوي، أن هذا هو أنسب وقت لدخول السيارات الكهربائية إلى مصر، لافتاً إلى أن الشركة توفر الشحن حالياً بالمجان من خلال كارت يتم الحصول عليه من الشركة ويتم التنسيق حالياً مع وزارة الكهرباء لبحث التعريفة الخاصة باستخدام الكهرباء، قائلاً: " ندفع ثمن الكهرباء حالياً مقابل حصول المستهلك عليها بالمجان كدعاية للشركة".

وتابع بدوي، أن هناك خطة للتوسع فى محطات شحن الكهرباء لتصل إلى أكثر من 300 محطة بحلول عام 2020، لافتاً إلى أن الشحن بمحطات على الطريق السريع تستغرق نحو 30 إلى 40 دقيقة. 

ونوه بدوى إلى أن حتى شهر أغسطس الماضى كان هناك نحو 10 سيارات كهربائية فى مصر، وخلال الثلاث أشهر الأخيرة وصلت إلى 60 سيارة. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة