غرفة الفنادق: جدولة ديون المستثمرين وفنادق استفادت من مبادرة البنك المركزى

السبت، 22 ديسمبر 2018 05:16 م
غرفة الفنادق: جدولة ديون المستثمرين وفنادق استفادت من مبادرة البنك المركزى د. رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماجد فوزى رئيس غرفة الفنادق، أن الغرفة تولى اهتماما كبيرا لأزمة المديونيات المتراكمة على المستثمرين السياحيين للسنوات الماضية، لافتا إلى أن هناك جهود تبذل لإعادة جدولة المديونية لبعض المنشآت الفندقية وإلغاء غرامات التأخير، موضحا أنه تم الاتفاق على أن يكون فترة سداد مستحقات الدولة المتأخر سدادها للمنشآت الفندقية فى محافظتى الاقصر وأسوان على مدى 48 شهرا بدلا من 36 شهر.

 

 

وأضاف فوزى أنه بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء سيتم سداد 50% من قيمة مستحقات الدولة وباقى المستحقات يتم سدادها على 48 شهر بدلا من 36 شهرا، متابعا أن العديد من الفنادق استفادت من مبادرة البنك المركزى لسداد المتأخرات المستحقة على الفندق.

 

ولفت ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة خاطبت وزارة السياحة للموافقة على تقسيط المديونيات المستحقة على الفنادق العائمة لصالح شركة المراسى التابعة للوزارة بالاقصر وعدم توقيع أى حجز إدارى عليها على أن تقوم الفنادق بجدولة المديونيات المستحقة عليها اعتبارا من ١ يناير ٢٠١٩.

 

وأشار إلى أن وزارة السياحة وافقت على تخصيص مبالغ لمرسى الأقصر وإسنا وأدفو وكوم أمبو وبالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية لتنفيذ مشروع المرسى فى أسرع وقت وسيتم تجهيزهمها كمحطة لاستقبال الصرف الصحى من كافة العائمات السياحية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة