احتقان سياسى فى كتالونيا.. شبح الانفصال يهدد بانهيار برشلونة.. احتجاجات ضد اجتماع الحكومة الإسبانية وإضراب لسائقى سيارات الأجرة.. أوروبا تحبس أنفاسها انتظارا لتطورات جديدة والولايات المتحدة تحذر مواطنيها

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 06:30 م
احتقان سياسى فى كتالونيا.. شبح الانفصال يهدد بانهيار برشلونة.. احتجاجات ضد اجتماع الحكومة الإسبانية وإضراب لسائقى سيارات الأجرة.. أوروبا تحبس أنفاسها انتظارا لتطورات جديدة والولايات المتحدة تحذر مواطنيها احتجاجات برشلونة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فى خطوة جديدة على طريق الانفصال عن إسبانيا،خرج العديد من الكتالونيين فى الشوراع للاحتجاج على اجتماع الحكومة الإسبانية فى إقليم كتالونيا، والذى يعتبرونه إهانة لهم، حيث اندلعت العديد من المواجهات بين الشرطة الإسبانية والمحتجين.

وقالت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية إن برشلونة على وشك الانهيار بسبب تلك الاحتجاجات على اجتماع الحكومة الإسبانية ، والمظاهرات التى تطالب بالاستقلال عن اسبانيا بعد أن أعلن مؤيدو استقلال كتالونيا والذين أطلقوا على أنفسهم اسم "لجنة الدفاع عن الجمهورية CDR"، الاستقلال عن إسبانيا، ، والتى تحولت الى اشتباكات وصراعات.

برشلونة (2)
 

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إغلاق الشوارع حتى أصبح من الصعب التنقل فى جميع أنحاء برشلونة، كما أنه أصبح من الصعب الوصول الى المدينة بسبب الإضراب فى كل أنحاء البلد، والذى يتزامن ايضا مع بداية أعياد الكريسماس.

وأوضحت أنه ليس ذلك فحسب، بل أيضا تضاف إليها احتجاجات سائقى سيارات الاجرة ، حيث قال أحدهم "إنه يوم جيد للإضراب"

برشلونة (3)
 
 وقالت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية إن الولايات المتحدة الامريكية حذرت مواطنيها فى اسبانيا وكتالونيا من الاقتراب لاماكن المظاهرات والاحتجاجات التى تجتاح البلاد، مطالبة مواطنيها بأن يتجنبوا المناطق التى تحدث فيها المظاهرات وأن يتخذوا الاحتياطات القصوى ، وإذا تورط أحدهم عليه التوصل الى السفارة فى اسرع وقت ممكن، كما قامت المملكة المتحدة أيضا بتحذير مواطنيها فى كتالونيا من الاقتراب الى مناطق المظاهرات.

وأوضحت الصحيفة أن الدول الأوروبية تحبس أنفاسها امام ما يحدث فى اسبانيا، واكتفت بعض الدول مثل بريطانيا بتحذير مواطنيها فقط من التقرب لاماكن الاحداث.

برشلونة (4)

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إنه تم الاعتداء على صحفى فى برشلونة أثناء تغطيته المظاهرات وأعمال التخريب التى تحدث اثناء الاحتجاجات التى يقوم بها الكتالونيين المؤيدين للاستقلال، مشيرة إلى أن المحتجين يسيئون إلى الصحفيين.

ويتهم المتظاهرون الصحفيين بأنهم جاءوا الى مكان الاحتجاجات لاستفزازهم وقال أحدهم "هناك أشخاص ليس لديهم ضبط النفس"

برشلونة (5)
 

وأضافت أن المتطرفين المؤيدين للاستقلال، قاموا الاسبوع الماضى بأعمال شغب عنيفة فى جيرونا وتاراسا ببرشلونة

وأغلق حوالى 200 من الانفصاليين فى كتالونيا، طريقا مهما وحيويا فى الإقليم بإطارات سيارات للضغط فى صالح مطالبهم بانفصال كتالونيا عن إسبانيا، حيث قاموا بتكديس إطارات السيارات على طريق "إيه بى 7" السريع بالقرب من بلدة لامبويا، وتشكلت صفوف طويلة بلغ طولها 4 كيلومترات فى اتجاهى الطريق، بينما وجهت وكالة المرور فى كتالونيا المركبات إلى طرق أخرى.

برشلونة (6)
برشلونة (6)

 

كتالونيا (1)
كتالونيا (1)

 

كتالونيا (2)
كتالونيا (2)

 

كتالونيا (3)
كتالونيا (3)

 

كتالونيا (4)
 

 

كتالونيا (5)
 

 

كتالونيا (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة