خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى تعامد الشمس.. الآثار: سمحنا بدخول المصريين والأجانب مجانا لمشاهدة الحدث

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 02:15 م
فى تعامد الشمس.. الآثار: سمحنا بدخول المصريين والأجانب مجانا لمشاهدة الحدث الدكتور مصطفى الصغير خلال جولته الارشادية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت معابد الكرنك صباح اليوم الجمعة ظاهرة تعامد الشمس على المحور الرئيسى لمعبد أمون رع بالكرنك، وتتوافق هذه الظاهرة الفريدة التى تتكرر سنويًا مع بداية فصل الشتاء، الذى يوافق 21 ديسمبر من كل عام.

خلال احتفالية تعامد الشمس (1)
خلال احتفالية تعامد الشمس (1)

 

وقال الدكتور مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك، احتفالا بهذه المناسبة، قامت وزارة الآثار بالتعاون مع محافظة الأقصر وهيئة تنشيط السياحة وشركة مصر للصوت والضوء، بتنظيم احتفالية لمشاهدة الظاهرة، حيث تضمنت الفعالية بعض فقرات من الفنون الشعبية فى ساحة انتظار الحافلات، بالإضافة إلى تنظيم صفوف من حملة الأعلام بواسطة طلاب من الكشافة المدرسية عند مدخل المعبد.

خلال احتفالية تعامد الشمس (2)
خلال احتفالية تعامد الشمس (2)

 

كما أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قد وافق على تنظيم الاحتفالية تشجيعًا للسياحة وتسويقًا للآثار المصرية، كما صرح الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بدخول المصريين والأجانب المقيمين مجانًا من الساعة السادسة حتى السابعة صباحاً للكرنك خلال فعاليات الاحتفالية.

خلال احتفالية تعامد الشمس (3)
خلال احتفالية تعامد الشمس (3)

 

حضر فعاليات الاحتفالية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والدكتور محمد عبدالعزيز مدير عام آثار مصر العليا والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، كما شهدت الفعالية حضور أعداد كبيرة من الزائرين المصريين والأجانب. وقام مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك بشرح ظاهرة التعامد من خلال جولة بمعبد آمون رع بالكرنك.

خلال احتفالية تعامد الشمس (4)
خلال احتفالية تعامد الشمس (4)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة