أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قطاع المتاحف: نتيح الفرص لعرض مختلف الفنون وافتتاح معرض "الخبيئة" غدا

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 06:00 م
رئيس قطاع المتاحف: نتيح الفرص لعرض مختلف الفنون وافتتاح معرض "الخبيئة" غدا المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، غدا، الخميس، معرضًا فنيًا بعنوان "الخبيئة" للفنان الدكتور حسن كامل أستاذ قسم النحت بكلية التربية الفنية.

وقالت إلهام صلاح الدين، إن هذا المعرض يقع ضمن خطة القطاع لإتاحة الفرصة لعرض مختلف أنواع الفنون مثل الفن المعاصر أو الفن الحديث، حيث سبق وتم تنظيم عدة معارض فنية للشباب بالمتحف المصرى ومتحف الفن الإسلامى شملت معارض للتصوير الفوتوغرافى والفن التشكيلى، ليظهر من خلالها تأثير الفن المصرى القديم على خيال الفنان المعاصر، ويؤكد على مدى تواصل الفنانين من آلاف السنين حتى الآن فى حب مصر.

ومن جانبها أوضحت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف، أنه من المقرر أن يتم تنظيم المعرض فى قاعة رقم 44 بالدور الأرضى للمتحف، وسيستمر حتى 20 يناير 2019م، وهو بمثابة بداية لربط المعروضات الأثرية بالفنون التشكيلية، وعلى هامش المعرض سيتم تنظيم ندوة تعريفية حول فن النحت قديما وحديثا يعقبها جولة ارشادية بالمتحف.

وأضافت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، أن الإدارة نظمت المعرض لعرض مجموعة من المنحوتات تربط الفن قديما وحديثا، حيث قام الفنان بالاستلهام من التراث وإعادة صياغته برؤيته الخاصة، كما أكدت أن الفنانيين هم شركاء أساسيين للمتاحف والمناطق الأثرية، بالإضافة إلى أهمية المعارض المؤقتة فى المتاحف والتى تعمل على رفع الوعى الأثرى والثقافى لمختلف أفراد المجتمع وربط الجمهور بالمتحف.

وقال حسن كامل أن المعرض يقدم مجموعة من الأعمال المجسمة التى تعرض وجهة نظر خاصة بفن النحت بصورته الشاملة، ويظهر هذا المفهوم جلياً فى المنتجات المجسمة التى تركتها الحضارة المصرية القديمة. فالمصريون القدماء لم يتعاملوا مع النحت باعتباره تخصص لصنع التماثيل سواء آدميه أو حيوانات، ولكن كان النحت بالنسبة للمصرى القديم هو لغة يتحدث بها فى جميع مجالات الحياة مثل البناء والمجسمات التطبيقية والتشخيص والنحت الجدارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة