خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الآثار: انتهاء الأعمال الإنشائية لمتحف الغردقة خلال 3 شهور ويضم ألف قطعة

الخميس، 20 ديسمبر 2018 12:00 ص
الآثار: انتهاء الأعمال الإنشائية لمتحف الغردقة خلال 3 شهور ويضم ألف قطعة وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، فى وزارة الآثار، أن العمل فى متحف الغردقة يسير بشكل منتظم، لافتة إلى أنه سوف يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية خلال 3 أشهر.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل لجنة لاختيار ومعاينة القطع الأثرية التى سوف يتم عرضها فى المتحف، مشيرة إلى أن الوزارة تهتم بالمتاحف الساحلية لجذب السياح المصطفين، وتشجيعهم على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق.

ألف قطعة أثرية فى متحف الغردقة
 

وأشارت إلهام صلاح الدين، إلى أن عدد القطع التى سيتم عرضها فى متحف الغردقة لا تقل عن 1000 قطعة أثرية، من مخازن المناطق المختلفة، وستكون مناسبة مع المنطقة الواقعة بها المتحف، لجذب السائحين للزيارة، وارتفاع إيرادات وزارة الآثار، وستساهم تلك المتاحف فى الترويج للآثار المصرية، ويسهل أيضًا على السائحين المتواجدين بتلك المناطق من خلال الرحلات السياحية على إدراج زيارة المتاحف ضمن برنامج الرحلة.

افتتاح متحف الغردقة
 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قال أن متحف الغردقة سيفتتح فى النصف الثانى من عام 2019 مع بداية الموسم المقبل، مشدداً على أن الشراكة التى تمت بين الوزارة والمستثمر فى هذا المتحف تعد الأولى من نوعها، وتابع: "المستثمر مصرى وليست دولة عربية ولم نتكلف مليما فى المتحف".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة