خالد صلاح

زراعة الشعر فى مصر vs تركيا.. تعرف على فرق أسعار البلدين من دكتور محمد عماد

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:00 ص
زراعة الشعر فى مصر vs تركيا.. تعرف على فرق أسعار البلدين من دكتور محمد عماد زراعة الشعر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جبنا الأقرع ليوَنّسنا، كشّف عن قرعته وخوّفنا.. الأصلع لا تعاشره ولا تلبس ملابسه فلو كان فيه خير.. لنبت الشعر برأسه" كم مرة أصبحت مدعاة للتنمر بين أصدقائك بمثل هذه الأمثلة وغيرها بسبب سقوط شعر رأسك "الصلع"، وأصبحت تكره حتى الخروج من المنزل، أو تختار حلًا مؤقتًا كارتداء قبعة "كاب"، الآن أصبح الحل أسهل بعدما تقدم العلم فى مجال زراعة الشعر الآمن بتقنيات عديدة، فمن الآن يمكنك الظهور بمظهر لائق وسط أصدقائك دون أن تكون مدعاة للتنمر بينهم، من خلال أحدث تقنية فى هذا المجال وهى تقنية "الاقتطاف FUE".

الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز change me، يجيب عن كل الأسئلة حول هذه التقنية الحديثة فى مجال زراعة الشعر، ومدى دقتها وأمانها ونسب نجاحها، خلال لقائه مع "اليوم السابع".

 

زراعة الشعر قبل وبعد العملية
زراعة الشعر قبل وبعد العملية

 

س: فى البداية هناك طرق كثرة لزراعة الشعر.. ما هى الطرق الأفضل والأحدث علميا؟

فى الواقع أحدث طريقة لعمليات زرع الشعر، هى تقنية "الاقتطاف FUE"، فبهذه التقنية يمكننا من خلال جهاز صغير اقتطاف كميات من بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس "المنطقة المانحة" وزراعتها فى المنطقة التى لا ينمو فيها الشعر.

ويضيف الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحة التجميل ومدير مركز change me، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى تقنية الاقتطاف باستخدام جهاز الـ"FUE"، يتم اقتطاف بوصيلات شعر بمجرد لمس الشعيرة، حيث يسحبها الجهاز ليخرج لنا بصيلة تضم شعيرتان أو ثلاثة، ونسحب به نحو 2500 إلى 3000 جرافات "بوصيلات" معنى ذلك أننا نزرع خلال الجلسة الواحدة من 7 إلى 10 آلاف شعيرة.

نتيجة زراعة عملية الشعر
نتيجة زراعة عملية الشعر

 

س: كم تستغرق مدة الجلسة الواحدة لزراعة الشعر؟

يؤكد الدكتور محمد مدير مركز change me أن مدة الجلسة الواحدة لزراعة الشعر تختلف حسب المساحة التى تتم زراعتها، لكنها لا تستغرق أكثر من 6 ساعات، وربما 4 ساعات فقط، حيث يأتى المريض فى بداية اليوم وتتم إعداده للعملية، وبعدها نبدأ الاقتطاف وعملية زراعة الشعر، وينتهى الأمر فى ذات اليوم.

 

س: كيف يتم إعداد المريض لعملية زراعة الشعر؟

يقول الدكتور محمد عماد استشارى جراحات التجميل ومدير مركز change me "فى البداية نقوم بحلاقة شعره كاملا على أقل درجة فى ماكينة الحلاقة، وربما يفعل هو ذلك قبل أن يأتى العيادة، ثم نقوم بتخطيط المنطقة المراد زراعتها والتى تبدأ من أول خط الشعر ونقسمها، لتوزيع الشعر المزروع بطريقة صحيحة، وذلك بعد أن يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التى سيتم بها زرع الشعر، ثم نقوم بعملية اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة، بعد رش بنج موضعى على هذه المنطقة أيضًا، ثم نعطيه فترة استراحة داخل العيادة، يشرب خلالها أى مشروبات ويأكل إلى أن ننتهى من فحص البوصيلات "جرافت"، التى تم اقتطافها، ثم نبدأ المرحلة الأخيرة وهى مرحلة الزراعة".

إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومات هامة عن زراعة الشعر بتقنية FUE
إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومات هامة عن زراعة الشعر بتقنية FUE

 

س: هل خطوات عملية زراعة الشعر يكون فيها ألم؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أن زرع الشعر ليس عملية، لكنه إجراء تجميلى يتم من خلال بنج موضعى، ولا يوجد به أى ألم على الإطلاق.

 

س: هل الشعر المزروع ينمو طبيعا بعد زراعته؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أن الشعر المزروع ينمو بشكل طبيعى، لأن طبيب التجميل يقتطف البصيلات من رأس المريض نفسه، ثم يعيد زراعتها فى الرأس أيضاً، وهذا هو المطلوب من إجراء عملية زراعة الشعر، حيث يستطيع المريض بعد ذلك أن يتمتع بشعر صحى وطبيعى ينمو بشكل طبيعى جدا.

خطوات زراعة الشعر بتقنية FUE
خطوات زراعة الشعر بتقنية FUE

 

س: متى يستطيع المريض أن يلمس نتيجة إيجابية بعد زراعة الشعر؟

يوضح الدكتور محمد عماد مدير مركز change me أنه "بعد شهر من زراعة الشعر سيقسط كل الشعر الذى زرعناه، بسبب ضعف الدورة الدموية، لكن بعد 3 أشهر يبدأ الشعر الجديد يظهر بكثافة أكثر والأبحاث العلمية الجديدة تؤكد ضرورة الانتظار 6 أشهر لتقييم عملية زراعة الشعر.

 

س: البعض يشتكى من مشكلة الذقن الخفيفة أو غير المكتملة.. فهل يمكن زراعتها بنفس التقنية؟

يقول مدير مركز change me "بالطبع تعتبر الذقن لدى الرجال فى مجتماعاتنا الشرقية دليل على الرجولة وتعطى الرجل مظهرًا لائقًا وجذابًا، لذلك يلجأ البعض ممن لديهم مشكلة فى نمو شعر الذقن إلى عملية الزراعة، ويمكن قطعا زراعتها بنفس تقنية زراعة الشعر "الاقتطاف FUE"، ونفس الأمر فى زراعة الحواجب".

إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومة طبية عن زراعة الشعر بتقنية FUE
إنفوجراف دكتور محمد عماد يقدم معلومة طبية عن زراعة الشعر بتقنية FUE

 

س: ما هى تكلفة عملية زراعة الشعر فى مصر؟

عملية زراعة الشعر - بحسب ما قاله الدكتور محمد عماد - تشهد انخفاضا كبيرا عن متوسط الأسعار فى باقى الدول، كما أن مصر أصبحت تنافس تركيا فى هذا المجال، خاصة أن مصر تضم عددا من الخبراء والأطباء المتخصصين فى هذا المجال، إضافة إلى أن تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر فى مصر أصبحت أقل من التكلفة فى تركيا بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 60%، موضحًا أن أسعار زراعة الشعر فى مصر تبلغ قرابة 15000 إلى 50000 جنيه مصرى، أى ما يعادل 1000 – 3000 دولار أمريكى، بينما تختلف تكلفة زراعة الشعر فى تركيا باختلاف التقنية المتبعة.

 

س: ما الذى يدفع المقبل على زراعة الشعر لاختيار مصر للخضوع للعملية؟

الدكتور محمد عماد "من المعروف عن الدولة المصرية أنها دولة حضارة عريقة، وبالتالى يتوفر بها الكثير من المزارات السياحية والأثرية التى تجعل الباحثون عن أفضل أماكن للخضوع لعملية زراعة الشعر، يتجهون إلى مصر، حيث يستطيعون انتهاز الفرصة للاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية، والتى يسهل الانتقال إليها، ومنها المتحف المصرى، وقلعة صلاح الدين، وأهرامات الجيزة، وذلك بالتزامن مع إجراء العملية، خاصة فى مراحلها الأولى التى تتطلب إقامة ثابتة.

ويوضح الدكتور محمد عماد أنه خلال الفترة الأولى للتجهيز للعملية، يحتاج المقبل على زراعة الشعر، للخضوع لإجراء بعض الأشعة والتحاليل قبل إجراء العملية، فضلا عن المتابعة الأولية والضرورية عقب العملية، ومن هنا أصبحت مصر تحتل مرتبة متقدمة على مستوى الدول العربية والأجنبية فى مجال زراعة الشعر كونها بلد سياحى، وكذلك لانخفاض أسعار العملية مقارنة بالخارج".

 

س: وماذا عن أماكن الإقامة فى مصر؟

الدكتور محمد عماد "هناك تنوع فى أماكن الإقامة داخل مصر، حيث تتوافر الفنادق الاقتصادية التى تناسب الجميع بما لا تكلف الراغب فى إجراء عملية زراعة الشعر أعباء مالية، وليس المقصود هنا أن الفنادق ليست على المستوى المطلوب، لكن هناك الفنادق المصنفة سياحيًا ما بين نجمتين وثلاثة نجوم، والتى تبلغ أسعار الإقامة فيها إلى 20 دولار لليلة الواحدة، وهذا المبلغ مناسب لجميع العرب والأجانب، على عكس الإقامة بالفنادق فى دول أخرى، والتى تشهد ارتفاع كبيرة فى تكاليف الإقامة.

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة